الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المزارعون مستمرون بالتظاهر غدا رغم تأكيد هيئة الإغاثة صرف الأموال

المصدر: "النهار"
المزارعون مستمرون بالتظاهر غدا رغم تأكيد هيئة الإغاثة صرف الأموال
المزارعون مستمرون بالتظاهر غدا رغم تأكيد هيئة الإغاثة صرف الأموال
A+ A-

أوضح الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير ملابسات دفع المساعدات لمزارعي التفاح. وأشار في بيان الى انه "بتوجيهات دولة الرئيس سعد الحريري وبعد مراجعة معالي وزير المال علي حسن خليل خلال الايام الماضية، وافق معاليه على قرار تحويل اموال المساعدات المقررة لمزارعي التفاح، وسيتم تحويل المبالغ الى حساب الهيئة العليا للاغاثة التي ستباشر بدورها اتخاذ الاجراءات الادارية والمالية لتحويلها لاصحاب الحقوق. وعليه، فإن أي معلومة او اشاعة صادرة من اي جهة كانت متعلقة بهذا الموضوع غير صحيحة. وتثمن الهيئة التعاطي الايجابي لوزير المال، وتتمنى على جميع المعنيين عدم الالتفات الى ما يشاع، والاكتفاء بمراجعة ما يصدر عن الهيئة العليا للاغاثة من بيانات وإيضاحات.

بدوره أكد رئيس جمعية المزارعين انطوان الحويك في اتصال بـ"النهار" ان هذه الموافقة "ما هي الا على ٢٠ مليار ليرة فقط، اما المبلغ المطلوب فهو ٤٠ مليارا، مما يعني ان لا جديد في هذا الملف، والتحرك غدا قائم والاعتصامات ستعم كل المناطق، وبيان الهيئة ما هو الا محاولة من الحكومة للتضليل والتنصل من مسؤلياتها".

وأكد "رفض المزارعين المطلق لتجزئة قبض تعويضات مزارعي التفاح والوعود بقبض نصف مبلغ التعويضات"، داعيا مجددا مزارعي التفاح من كل المناطق الى "الاعتصام والتظاهر سلميا غدا لتحصيل حقوقهم وازالة الغبن عنهم". وأشار الى ان "اي وعد بدفع قسم من التعويضات لا قيمة له بعدما نكثت الجهات المعنية بالاتفاق الذي حصل بين المزارعين والهيئة العليا للإغاثة سابقا.

وكان عقد اجتماع ضم الى الامين العام للهيئة العليا للاغاثة، رئيس جمعية المزارعين ورئيس تعاونية العاقورة، دعا الحويك على اثره المسؤولين الى تدراك الامور والافراج فورا" عن مبلغ الـ40 مليار ليرة .


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم