الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إختتام مميز لبطولة كرة الطاولة المدرسية

إختتام مميز لبطولة كرة الطاولة المدرسية
إختتام مميز لبطولة كرة الطاولة المدرسية
A+ A-

كانت قاعة الوحدة الرياضية في بئر حسن مسرحاً لاختتام بطولة كرة الطاولة المدرسية، ضمن دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، بحضور رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية الدكتور مازن قبيسي، عضو الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة وسام شيري، وحشد كبير من الأهالي وأصدقاء اللاعبين.  

وجاءت النتائج على الشكل التالي:

* الذكور:

ـ 1999/2000/2001: 1ـ غالب فحص (ثانوية جبشيت الرسمية)، 2ـ اليكس درزي (الشويفات الدولية الكورة)، 3ـ حسين فحص (ثانوية جبشيت الرسمية).

وعقب احرازه الميدالية الذهبية، أكد فحص (17 سنة) ان مسيرته لن تتوقف هنا، وإنما الهدف هو الاستمرار في اللعبة وتمثيل لبنان خارجياً. وأضاف بطل لبنان 5 مرات، ان البطولة المدرسية مهمة جداً، خصوصاً لناحية اللعب أمام لاعبين من مدارس أخرى.

ـ 2002/2003/2004: 1ـ سعد الدين الهبش (العمانسة صيدا)، 2ـ محمد الهبش (العمانية صيدا)، 3ـ عدنان الهبش (العمانية صيدا).

وبعد حصده الميدالية الذهبية، شكر الهبش (14 عاماً) جميع افراد عائلته ومدربه عبد الكريم نعماني لوقوفهم الى جانبه، معتبراً ان المنافسات كانت قوية، وهو سعيد بسيطرة "آل الهبش" على المراكز الأولى.

ـ 2005/2006/2007: 1ـ محمد البيروتي (الإخاء جبشيت)، 2ـ اليكس بستاني (الحكمة برازيليا)، 3ـ بسام صفدية (ثانية الإيمان صيدا).

وقال بيروتي (11 عاماً) عقب حصوله على الميدالية الذهبية: "سعيد جداً لاحراز اللقب، وأريد ان استمر في هذه اللعبة"، مشيراً الى انه بدأ فيها منذ كان عمره 4 سنوات.

* الإناث:

ـ 1999/2000/2001: 1ـ ليا عساف (العائلة المقدسة الفنار)، 2ـ بيرلا منصور (العائلة المقدسة الفنار)، كلارا شلال (الحكمة برازيليا).

وبعد حصولها على الميدالية الذهبية، أشادت عساف بالمستوى الفني للبطولة، مشيرةً الى ان هدفها الدائم هو حصد المركز الأول.

2002/2003/2004: 1ـ ليتيسيا عازار (الحكمة برازيليا)، 2ـ مريم الهبش (حسام الدين الحريري)، 3ـ ليا أبو خليل (مون لاسال).

وبعد تتويجها بالميدالية الذهبية، اعتبرت عازار ان البطولة مميزة، لانها تجمع بين المدارس الخاصة والرسمية، وهو أمر مفيد جداً للطلاب، خصوصاً لناحية الاحتكاك.

وأضافت بطلة لبنان لعدة سنوات انها ستستمر في ممارسة اللعبة، ولا تفكر إلا في حصد الألقاب على الصعيدين الداخلي والخارجي.

ـ 2005/2006/2007: 1ـ تاليا عازرا (الحكمة برازيليا)، 2ـ لين صهيون (البيادر)، 3ـ نغم القزي (العائلة المقدسة الفنار).

وعقب حصدها الميدالية الذهبية، قالت عازار: "البطولة كانت قوية، وخصوصاً في النهائيات، ولكن بفضل خبرتي نجحت في التفوق على المنافسات".

وتابعت عازار (11 سنة) انها بدأت اللعب منذ 5 سنوات، وهي تسعى لحصد المزيد من الألقاب، خصوصاً انها بطلة لبنان وغرب آسيا.

وفي الختام، أشاد وسام شيري بالمستوى العام للبطولة، خصوصاً ان معظم اللاعبين يشاركون في بطولة لبنان للفئات العمرية، إضافة الى تمثيل وطن "الأرز" في المسابقات الإقليمية والدولية، الامر الذي انعكس بشكل إيجابي على الأداء الفني للبطولة.

وأكد شيري ان التنظيم كان مميزاً، في ظل تصحيح بعض الأخطاء التي كانت تحصل سابقاً، لكن الأهم هو رسم الابتسامة على وجوه طلاب المدارس والأهالي، والاستفادة من هؤلاء في بطولة لبنان والبطولات الخارجية.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم