السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إلى اللبنانيين جميعاً: الزموا بيوتكم غداً

إلى اللبنانيين جميعاً: الزموا بيوتكم غداً
إلى اللبنانيين جميعاً: الزموا بيوتكم غداً
A+ A-

الى اللبنانيين جميعاً لزموا بيوتكم غداً لأنه يوم تحرك لأصحاب الشاحنات ومزارعي التفاح في كل المناطق بعدما تاخرت الدولة في الوفاء بالتزاماتها تجاههم.

فقد أكد رئيس جمعية المزارعين انطوان الحويك لـ"النهار" ان اعتصامات مزارعي التفاح ستعم المناطق يوم غد الخميس الذي سيتحول الى يوم غضب للمزارعين في لبنان، للمطالب بصرف الاموال التي أقرتها حكومة الرئيس تمام سلام لدعمهم. وأشار الحويك الى ان وزارة المال وافقت على تحويل ما يقارب 20 مليار ليرة للهئية العليا للإغاثة اي نصف المبلغ المتفق عليه وهو 40 مليار ليرة، الامر الذي يرفضه المزارعون وقد أبلغوا المعنيين رفضهم لتجزئة عملية دفع التعويضات. وكشف الحويك لـ "النهار" ان سلسلة إعتصامات للمزارعين ستشهدها المناطق اللبنانية غدا الخميس كما لم يستبعد قطع الطرق في أماكن الاعتصام للضغط على الحكومة ووزارة المال للصرف كل الاموال. أما الطرق التي ستشهد الإعتصامات فهي:

- اوتوستراد الدامور فرق الشوف

- اوتوستراد حاتلات مقابل سوق الخضار

- اوتوستراك شكا مقابل محطة فنيانوس

- اوتوستراد العبدة – الساحة

- طريق شتورة – الساحة

- طريق ترشيش

- طريق عام اللبوة – البقاع الشمالي.

وختم الحويك بالقول" وقد اعذر من انذر " وليتحمل من اخل بالاتفاق غضب مئات المزارعين الذين سينزلون الى الشوارع والاوتوسترادات.

كما سيشارك المزارعون بكثافة في هذا التحرك الذي حددت نقطة تجمعه في الشمال عند اتوستراد شكا - محطة فنيانوس ابتداءً من الساعة الحادية عشرة . 

وقد دعت بلديات قضاء بشري وتعاونياته الزراعية، المزارعين الى المشاركة في الاعتصام والتظاهر استجابة لدعوة رئيس جمعية المزارعين انطوان الحويك، الذي حدد يوم الخميس 27 نيسان يوم غضب مزارعي التفاح في لبنان، للضغط لصرف تعويضات التفاح التي أقرها مجلس الوزراء .

كما سيشارك في الاعتصام مزارعو إهدن والجوار ومزارعو تنورين وسيقومون برمي التفاح الذي ما زال مكدساً في مستودعات التبريد على الطرقات عسى يسمع من له أذنان ويقر المباشرة بصرف التعويضات.


اصحاب الشاحنات

بدوره  اكد نقيب اصحاب الشاحنات شفيق قسيس ان "اصحاب الشاحنات سيتوقفون عن العمل ابتداء من السابعة من صباح غد حتى يصار الى تغيير القرارات التي نعتبرها مجحفة بحقنا وسنبقى في الطرق حتى تحقيق مطالبنا المحقة". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم