الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اوباما يخرج عن صمته في شيكاغو... "اريد المساعدة"

المصدر: أ ف ب
اوباما يخرج عن صمته في شيكاغو... "اريد المساعدة"
اوباما يخرج عن صمته في شيكاغو... "اريد المساعدة"
A+ A-

عاد الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما الى الاضواء مجددا، قائلا أنه يأمل في أن يمضي المرحلة المقبلة من حياته في المساعدة في "اعداد الجيل المقبل من القادة".


بعد ثلاثة أشهر من مغادرته البيت الابيض، كسر اوباما (55 عاما) صمته في شيكاغو، عندما تحدث الى طلاب من المدارس الثانوية والكليات عن ضرورة مشاركة اوسع في الحياة العامة. وقال انه "متفائل جدا" حيال المستقبل، وإن المشاكل التي تواجهها بلاده يمكن حلها.


واضاف في كلمته في جامعة شيكاغو، حيث كان محاضرا في كلية الحقوق: "الآن وبعد انتهاء رئاستي، أقضي الكثير من الوقت في التفكير في ما هو اهم شيء يمكن أن افعله لوظيفتي التالية. وما انا مقتنع به هو أن أهم شيء استطيع فعله هو المساعدة، بأي طريقة ممكنة، لإعداد الجيل التالي من القادة لحمل الراية ليحاولوا بطريقتهم تغيير العالم".

 

ولم يظهر اوباما علنا ولم يجر اي مقابلة منذ خروجه من البيت الابيض في 20 كانون الثاني. وبعث بتغريدات مرات عدة، كذلك أصدر بعض التصريحات من خلال المتحدث باسمه للدفاع عن انجازاته في الرعاية الصحية.


وتعد قضية اشراك الشباب في الحياة العامة والمجتمع في صلب مهمة "مركز اوباما" الواقع في الجانب الجنوبي من شيكاغو، حيث بدأ أوباما حياته المهنية كناشط اجتماعي. ومن المقرر أن يلقي كلمة مقابل اجر خلال زيارة لايطاليا في أيار المقبل.


في 25 ايار المقبل، يلقي كلمة في كنيسة بروتستانية عند بوابة براندنبرغ في برلين، والى جانبه المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم