الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ريفي في أمسية شعرية لمنتدى الفنون: لن نعطي الشرعية لاي سلاح خارج اطار الدولة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
ريفي في أمسية شعرية لمنتدى الفنون: لن نعطي الشرعية لاي سلاح خارج اطار الدولة
ريفي في أمسية شعرية لمنتدى الفنون: لن نعطي الشرعية لاي سلاح خارج اطار الدولة
A+ A-

أقام منتدى الفنون التشكيلية أمسية شعرية، برعاية وحضور الوزير السابق اللواء أشرف ريفي في غرفة التجارة والصناعة والزراعة - طرابلس، بحضور شعراء وأدباء ومثقفين وحشد شبابي من "ناشطي اللواء اشرف ريفي" ومهتمين.


وألقى ريفي بالمناسبة كلمة، قال فيها: "يسعدني ويشرفني أن أقف الى جانب ثلة من الصبايا والشباب لنشكل معهم نواة للتغير في هذا الوطن، لانه لم يعد مقبولا ما يجري على ساحتنا، لم يعد مقبولا أن نقبل بالاهانة والاستهانة والاستكانة، نحن نواة التغيير وأهل العزة والكرامة، أثبتنا في انتخابات بلدية طرابلس أن صوت الاحرار يغير مسار الامور، أثبتنا أن أصوات الشرفاء يغيرون مسار الامور. تكتلت قوى سياسية كبيرة في وجه الشعب الطرابلسي الذي أثبت بارادته الحرة أنه يمكن أن يغير وسنشكل واياكم نواة التغير في هذا الوطن".


وأضاف: "كان الناشطون أولا نواة شبابية في مسيرتنا السياسية وبعدها تشكلت نواة أخرى وهي قطاع الشباب ونحن في طور تشكيل نواة ثالثة وهي المنتديات، ثم سنشكل نواة رابعة وخامسة وهي تضم مجموعة من الشباب، عقدنا العزم على أن نثبت أننا أهل العزة والكرامة ولا يستطيع أحد أن ينال من كرامتنا ووجودنا وأصواتنا، ونحن نطالب أن نعيش سوية في هذا الوطن، نحن مع العيش المشترك في هذا الوطن وسنبقى نطالب ونحرص على أن نعيش مسلمين ومسيحيين في هذا الوطن، وأن نكون مسلمين سنة وشيعة ودروزا وعلويين على قدر المساواة ولا يتقدم أحدنا على الآخر ولا نسمح أن يسبقنا أحد قيد انملة مهما كلف الامر".


وتابع: "طالبنا ونطالب أن تكون الدولة هي التي تحكمنا، ولن تحكمنا الدويلة مهما طال الزمن، مرفوض أن تكون دويلة على أرض دول، وأحيانا تتقدم قوة الدويلة على الدولة وهذا الامر مخالف لطبيعة الامور ومن يخالف طبيعة الامور سينتهي عاجلا أم آجلا، وأقول ان دويلة حزب الله ستنتهي عاجلا أم آجلا".


وختم ريفي: "توافقنا في عقدنا الاجتماعي أن تحكمنا الدولة بمؤسساتها السياسية والامنية والعسكرية ولن يحكمنا الا الدولة فقط لا غير، ولن نعطي الشرعية لاي سلاح خارج اطار الدولة اللبنانية، فالشرعية فقط لسلاح الجيش اللبناني ولقوى الامن الداخلي ولكل الاجهزة الامنية الرسمية، وأي سلاح آخر مهما اتخذ من غطاء او مبرر فهو سلاح غير شرعي وسنرفضه مهما كلف الامر وسنثبت مع الايام أن من يثبت على مبادئه في القضايا الاساسية الوطنية سينتصر، وسننتصر واياكم ان شاء الله".


واحيا الامسية الشعرية كل من سعد شلق، رهيف حسون ويوسف الخطيب. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم