الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إطلاق نشاطات "الأسبوع الوطني للمطالعة"... شبيب: نعوّل على الكتاب (صور)

إطلاق نشاطات "الأسبوع الوطني للمطالعة"... شبيب: نعوّل على الكتاب (صور)
إطلاق نشاطات "الأسبوع الوطني للمطالعة"... شبيب: نعوّل على الكتاب (صور)
A+ A-

أطلقت جمعية "السبيل"، برعاية محافظ مدينة #بيروت القاضي زياد شبيب وحضوره، نشاطات "الأسبوع الوطني للمطالعة" في المكتبة العامة لبلدية بيروت، مبنى فوج حرس بلدية بيروت، بمنطقة الباشورة، في حضور قائد فوج حرس بيروت العميد المتقاعد علي شحرور ومساعده كمال كريدية، رئيس جمعية "السبيل" المهندس زياد بو علوان ونائبة الرئيس الدكتورة مود اسطفان هاشم، والعاملين في المكتبة وناشطين وطلاب.

وفي كلمته، قال شبيب: "تحرص بلدية بيروت على دعم المكتبات العامة الثلاث التابعة للبلدية، وهي لم ولن تتأخر يوما في هذا المجال، نظرا للدور الأساسي الذي تؤديه الثقافة عموما، ومن ضمنها الكتاب، في بناء وبلورة شخصية الفرد والمجتمع وتطويرهما".

أضاف: "كلنا نؤمن بالدور الطليعي الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الإجتماعي والإنترنت في إيصال الخبر السريع والمعلومات الجديدة، ولكن رغم كل التطور الذي نعايشه، تبقى للكتاب نكهة مختلفة، لا غنى عنها، وبين دفتيه فائدة قيمة، وبذلك لن يكون من الماضي لأنه المعلم الدائم للبشرية، وسنبقى نعول عليه وندعمه. 

ولذلك، أتيت اليوم لأكون معكم، وسأبقى معكم دائما في سبيل تعزيز المعرفة ونشرها لدى جميع أجيالنا في مدينة بيروت، من خلال أهم الوسائل، ألا وهي الكتاب".

وأردف: "نحن مصممون على مواصلة الدعم لجمعية السبيل وزيادة عدد المكتبات وحجمها وتنوع الكتب الموجودة فيها. كما سنبقى ندعم الإصدارات الجديدة من خلال تشجيع الكتاب واقتناء وشراء الكتب الجديدة والمتميزة، ونقوم بتزويد مكتبة السبيل بها ونوزعها على الراغبين، وهذا جزء من النشاطات أو البنية التحتية الثقافية التي نعمل على تعزيزها وتوسيعها في مدينة بيروت".

وأشار إلى أن "هناك مؤسسات ثقافية من متاحف ومراكز للذاكرة ستنشأ في بيروت". 

واختتم اللقاء بعرض قدمه الشاعر أدهم الدمشقي من وحي الحرب الأهلية اللبنانية.        



             

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم