"صراع دولي مسلّح" في سوريا... الصليب الأحمر يجري "حواراً سرياً"

7 نيسان 2017 | 18:22

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

(عن الانترنت).

قالت اللجنة الدولية لـ #الصليب_الأحمر إن الموقف في #سوريا "يرقى إلى صراع دولي مسلح" بعد الهجمات الصاروخية التي شنتها الولايات المتحدة على قاعدة جوية سورية.

وقالت يولاندا جاكميه، المتحدثة باسم اللجنة في جنيف: "أي عملية عسكرية لدولة على أرض دولة أخرى، من دون موافقتها، ترقى إلى وضع صراع دولي مسلح. لذلك وفقا للمعلومات المتوفرة- الهجوم الأميركي على البنية التحتية العسكرية السورية- يرقى الموقف إلى وضع صراع دولي مسلح."

واشارت الى ان مسؤولي اللجنة يتحدثون عن الهجوم مع السلطات الأميركية، في إطار حوار سري جار مع أطراف الصراع. ورفضت إعطاء تفاصيل.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي تراقب تنفيذ معاهدة جنيف التي أرست القواعد المتبعة في الحرب، أن الوضع في سوريا صراع داخلي مسلح، أو حرب أهلية، بالمعنى الدارج، في تموز 2012. ووفقا للقانون الإنساني الدولي، يجب حماية المدنيين والمنشآت الطبية في أي صراع، أكان داخليا أم دوليا. وعلى الأطراف المتحاربة مراعاة المبادئ الأساسية الخاصة بالحذر والتناسب في استخدام القوة والتفرقة بين المسلحين والمدنيين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard