الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قيمة المضبوطات "أكثر من 200 مليون أورو"... ستة أطنان من الكوكايين ضُبطت

المصدر: (أ ف ب)
قيمة المضبوطات "أكثر من 200 مليون أورو"... ستة أطنان من الكوكايين ضُبطت
قيمة المضبوطات "أكثر من 200 مليون أورو"... ستة أطنان من الكوكايين ضُبطت
A+ A-

ضبطت #كولومبيا أكثر من ستة اطنان من الكوكايين الموجهة إلى #إسبانيا خلال إحدى أكبر عمليات الضبط في تاريخ البلاد التي هو أول منتج عالمي لهذه المخدرات على ما أعلنت السلطات.


وجاء في بيان، أن "الشرطة الوطنية (..) وجهت ضربة جديدة الى الجريمة المنظمة بضبطها 6134 كيلوغراما من الكوكايين في بارانكيا كانت موجهة الى مرفأ الجزيرة (اسبانيا)".


وقالو زير الدفاع لويس كارلوس فييغاس الذي توجه الى بارانكيا الواقعة على ساحل كولومبيا على بحر الكاريبي (شمال) إنها ثالث أكبر عملية ضبط تنفذها الشرطة في البلاد.


وأوضح خلال مؤتمر صحافي، أن "المخدرات عائدة الى عصابة الخليح" وهي العصابة الاجرامية الاساسية في البلاد و"إلى منظمات اخرى تنشط في شمال البلاد وشرقها".


وأشار إلى أن قيمة الحمولة المضبوطة تقدر "بأكثر من 200 مليون أورو في اسبانيا".


وخلال العملية التي تمت مساء الجمعة، اكتشف عناصر من شرطة مكافحة المخدرات "حاوية فيها 20 صندوقا تحوي الحديد والفولاذ فضلا عن رزم مستطيلة تبين أنها تحوي كلوريدرات الكوكايين" على ما جاء في بيان الشرطة.


وأضاف الوزير أن الشركة المصدرة سبق لها أن أرسلت حمولات إلى إسبانيا من دون الكشف عن وجود كوكايين لدى وصولها إلى المرافئ الموجهة إليها.
ومنذ كانون الثاني ضبطت الشرطة الكولومبية 70 طنا من كلوريدرات الكوكايين على الاراضي الكولومبية من بينها 15,8 طنا في الكاريبي على ما أوضح المصدر نفسه.


وتعتبر كولومبيا المنتج الاول لاوراق الكوكا، المكون الرئيسي للكوكايين مع 96 الف هكتار مزروع بها، وهي كذلك المنتج الوال لهذه المخدرات مع 646 طنا في العام 2015 بحسب ارقام الامم المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم