الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بري لوّح للحكومة بجلسة مناقشة عامة واعتبر الرسالة إلى القمة "مردودة شكلاً "

بري لوّح للحكومة بجلسة مناقشة عامة واعتبر الرسالة إلى القمة "مردودة شكلاً "
بري لوّح للحكومة بجلسة مناقشة عامة واعتبر الرسالة إلى القمة "مردودة شكلاً "
A+ A-

سأل رئيس مجلس النواب نبيه بري، تعقيباً على رسالة رؤساء الجمهورية والحكومة السابقين الى القمة العربية، "أصحابها الذين ما حدا منهم مقاطع رئيس الجمهورية، لا احد، بل على العكس هم يرونه اكثر مما نراه، فما هو الموجب كي يظهر لبنان بهذا المظهر؟"، مشيراً الى "أن الشكل هنا يتعلق بصميم الجوهر وهي دعوى مردودة شكلاً. لذلك في اليوم الثاني، قرأت في الصحف مشروع بيان وزراء الخارجية العرب فوجدته ارحم من بياننا على بعضنا".
وعندما اثار عدد من النواب في "لقاء الأربعاء" في عين التينة، بيانات القمم العربية التي أكدت "ثالوث الجيش والشعب والمقاومة"، أوضح قائلاً: "لدي 13 قمة عربية أكدت ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وتحرير الجنوب، وما تعرض له الجنوب. ولكن الظاهر ان هؤلاء "مش دايرين بالهن شو صار بالجنوب" في أعوام 78 و82 و93 و96 و99 و2000 و2006 وما خلفته الحروب والاعتداءات الإسرائيلية كل مرة من شهداء وجرحى وتدمير هائل".
كذلك نقل نواب عنه "استياءه من استنكاف الحكومة حتى الان عن التصدي لموضوع قانون الإنتخاب الذي هو من اولى مسؤولياتها ومهماتها، وفقاً لما جاء في بيانها الوزاري"، وتجديد تحذيره من "ان الوقت اصبح داهماً ولا يجوز الإستمرار على هذا المنوال"، كاشفين أنه سيدعو قريباً الى جلسة عامة لمناقشة الحكومة.
وحضر الوزير غازي زعيتر والنواب: اميل رحمة، ميشال موسى، حسن فضل الله، علي خريس، ايوب حميد، نبيل نقولا، قاسم هاشم، مروان فارس، علي فياض، ياسين جابر، علي بزي، عبد المجيد صالح، علي عمار، هاني قبيسي، بلال فرحات، عباس هاشم، ناجي غاريوس، عبد اللطيف الزين، علي المقداد وانور الخليل.


ملف النفط
والتقى بري لاحقاً الوفد النيابي الذي زار نروج أخيراً برئاسة النائب محمد قباني، وتسلم منه تقريراً عن الزيارة ووثائق عن تفاصيلها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم