العراق: مقتل 22 شخصاً وتفكيك 219 عبوة والعثور على معامل لتفخيخ السيارات

6 آب 2013 | 00:14

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

قتل 22 شخصا في هجمات متفرقة في العراق بينهم 11 مسلحا قضوا في الحملة الامنية التي تستهدف "الارهابيين والتكفيريين" والتي اسفرت عن اعتقال مزيد من المطلوبين وضبط معامل جديدة لتفخيخ السيارات.

وقالت مصادر امنية وعسكرية لوكالة فرانس برس ان هجمات مسلحة وقعت في مناطق متفرقة في مدن بغداد والحلة (95 كلم جنوب بغداد) وكركوك (240 كلم شمال بغداد) والموصل (350 كلم شمال بغداد). كما انفجرت سيارة مفخخة في الموصل وعبوة ناسفة في كركوك. واوضحت مصادر طبية ان 11 شخصا بينهم جنديان وعنصران في قوات الصحوة قتلوا واصيب خمسة بجروح في هذه الهجمات.

في هذا الوقت، تواصلت عملية "ثأر الشهداء" التي تنفذها قيادة عمليات بغداد باسناد من قبل طيران الجيش وجهاز مكافحة الارهاب، وذلك بهدف ملاحقة "عناصر الارهاب والتكفيريين في قاطع حزام بغداد"، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع.

واوضح البيان ان "الحصيلة لهذه العملية خلال 24 ساعة الماضية (...) ضبط وتفكيك 219 عبوة ناسفة ولاصقة، والعثور على ثلاثة معامل لتفخيخ السيارات" بعد يوم من العثور على معمل اخر، و"القاء القبض على 85 مطلوبا (...) واعتقال 192 مشتبها به".

واسفرت العملية في الساعات الماضية ايضا عن "تدمير سبعة اوكار للإرهابيين، والاستيلاء على 76 عجلة (سيارة) و37 دراجة نارية تحمل اوراقا مزورة، وضبط كميات من الاسلحة والاعتدة والمواد المتفجرة".

من جهته، أعلن الفريق الركن عبد الامير محمد رضا الزيديان "عمليات دجلة قتلت 11 مسلحا ينتمون لتنظيم القاعدة (...) في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظتي ديالى وصلاح الدين".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard