كيف هي حال الطرق والطبيعة في الشمال؟

10 كانون الثاني 2013 | 13:09

المصدر: "النهار"

شل الجليد الحركة في الجرود والسواحل الشمالية، مع استمرار تساقط الثلوج اعتباراً من 700 متر وما فوق.

وبلغت سماكة الثلوج في اهدن نحو متر ونصف المتر، وكذلك في بشري والجوار، وتدنت الحرارة الى 7 درجات تحت الصفر، كما تواصل تساقط الأمطار في السواحل .
وسمحت الانفراجات بين الحين والاخر للجرافات بالعمل على فتح الطرق على رغم صعوبة العمل جراء الجليد.
ترافق ذلك مع انقطاع الكهرباء عن زعرتا منذ بعد ظهر الاربعاء، الى خدمة الانترنت في الجرود ولا سيما اهدن وبشري والمناطق المحيطة.

وشكا الأهالي النقص في مادة المازوت والمواد الغذائية لعدم تكمنهم من الوصول الى السوبرماركت ومحلات السمانة.

وكان حريق اندلع في منزل جان الحدشيتي في بلدة كفرزينا، قضاء زغرتا، أدى الى وفاة طفله شربل ابن الشهرين، إذ اتت النيران على محتويات الغرفة التي كان ينام فيها الطفل ولم تعرف اسباب الحريق. كذلك الأضرار في المزروعات، فهي جسيمة لا سيما في البيوت البلاستيكية.
وقطعت الثلوج معظم الطرق الجبلية في البترون، وتعمل جرافات وزارة الأشغال على جرفها منذ ساعات الصباح، وباتت كل الطرق الرئيسية من دوما باتجاه تنورين التحتا وصولا الى تنورين الفوقا سالكة فقط للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية بسبب الجليد الذي يغطي المنطقة. أما البلدة الوحيدة التي لا تزال معزولة بسبب تراكم الثلوج فهي بلدة نيحا، وتجري الاتصالات الآن لتأمين جرافة لفتح الطريق اليها.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard