الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

النائب العربي الإسرائيلي باسل غطاس قدم استقالته... سيمضي سنتين في السجن

المصدر: "أ ف ب"
النائب العربي الإسرائيلي باسل غطاس قدم استقالته... سيمضي سنتين في السجن
النائب العربي الإسرائيلي باسل غطاس قدم استقالته... سيمضي سنتين في السجن
A+ A-

قدم النائب العربي الاسرائيلي باسل غطاس المتهم بتهريب هواتف نقالة الى سجينين فلسطينيين، استقالته اليوم، وفقا لما اعلن البرلمان الاسرائيلي في بيان.


وتأتي استقالة غطاس (60 عاما) المنتمي الى حزب التجمع الوطني الديموقراطي، بموجب اتفاق مع النيابة العامة الاسرائيلية يقضي بان يمضي فترة سجن فعلي لسنتين، فيما كان يواجه امكان قضاء 10 سنوات في السجن. وستقرر محكمة اذا كانت ستوافق على الاتفاق بين غطاس والنيابة العامة ام لا.


وقال غطاس الجمعة ان ما فعله "كان شخصيا ونابعا من مواقفي الانسانية والضميرية والاخلاقية تجاه الاسرى. وانا على اتم الاستعداد لتحمل كامل المسؤولية عن ذلك".


ورفعت لجنة في الكنيست في نهاية 2016 الحصانة عن غطاس لاتهامه بنقل 12 هاتفا نقالا وشرائح هواتف نقالة الى معتقلين فلسطينيين. واظهرت كاميرات السجن التي بثتها كل القنوات الاسرائيلية غطاس وهو يسلم الى السجناء مغلفات يخرجها من معطفه.


ويذكر ان غطاس زار الاسيرين وليد دقة وباسل البزرة في سجن كتسيعوت في النقب. ووليد دقة عربي اسرائيلي من مدينة باقة الغربية دانه القضاء بخطف جندي اسرائيلي وقتله العام 1984، وهو مسجون منذ العام 1986.


وللقائمة العربية المشتركة المكونة من الاحزاب العربية 13 مقعدا في الكنيست احدها يشغله يهودي من اصل 120 مقعدا. ومن المتوقع ان يحل مكان غطاس في الكنيست جمعة الزبارقة من النقب جنوب اسرائيل.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم