الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جورج وشارلوت معهما... وليم وكايت في باريس لتأكيد العلاقات (صور)

المصدر: (أ ف ب)
جورج وشارلوت معهما... وليم وكايت في باريس لتأكيد العلاقات (صور)
جورج وشارلوت معهما... وليم وكايت في باريس لتأكيد العلاقات (صور)
A+ A-

يبدأ #الأمير_وليم وزوجته كايت بعد ظهر اليوم، أول زيارة رسمية لهما في #باريس للتشديد على العلاقة المتينة التي تربط فرنسا ببريطانيا في وقت تستعد فيه هذه الأخيرة للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.


ويصل دوق ودوقة كامبريدج إلى العاصمة الفرنسية بعد ظهر الجمعة وسيبدآن جولتهما بلقاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا #هولاند في قصر الإليزيه. وهما لم يصطحبا في هذه الجولة طفليهما جورج (3 سنوات) وشارلوت (سنة واحدة).


وسيقام حفل في السفارة البريطانية لإطلاق مبادرة فرنسية بريطانية تحمل اسم "الجاران" تركز على العلاقات المتينة بين البلدين، بحضور كوكبة من المشاهير.


وسبق للأمير وليم الثاني في خلافة عرش بريطانيا أن زار فرنسا مع زوجته كايت عدة مرات لكن بصفة شخصية وليس في سياق مهمات رسمية. وهي بالتالي الزيارة الرسمية الأولى لهما إلى العاصمة الفرنسية حيث لقيت الأميرة ديانا، والدة وليم، مصرعها في حادث سير في 31 آب 1997.


وقال السفير البريطاني إدوارد لويلين خلال مؤتمر صحافي أقيم اليوم، إن هذه الزيارة "تدل على أهمية العلاقة القديمة بين العائلة الملكية وفرنسا".


وفسرت الصحافة البريطانية هذه الخطوة على أنها بداية حملة يقضي الهدف منها بتلميع صورة بريطانيا إثر التوترات الناجمة عن قرار انسحابها من الاتحاد الأوروبي.


ويعتزم وليم (34 عاما) وكايت (35 عاما) زيارة كل من ألمانيا وبولندا في تموز.








(أب).





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم