الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أخطر حادث بين سوريا واسرائيل منذ بدء الحرب...

المصدر: "النهار"
أخطر حادث بين سوريا واسرائيل منذ بدء الحرب...
أخطر حادث بين سوريا واسرائيل منذ بدء الحرب...
A+ A-

في حادث هو الأخطر بين سوريا واسرائيل منذ بدء الحرب السورية، قالت صحيفة "هآرتس" إن مقاتلات اسرائيلية قصفت أهدافاً عدة في سوريا، وأن نظام الرئيس بشار الاسد رد بنشر أجهزة دفاع صاروخية واطلاق عدد من الصواريخ على المقاتلات الاسرائيلية.
وأكدت الصحيفة أن أياً من الصواريخ لم يصب الاهداف الاسرائيلية، وإن نظام الدفاع الصاروخي الاسرائيلي "أرو" (حتس)  اعترض أحد الصواريخ شمال اسرائيل.
وقال الجيش الاسرائيلي إن الصاروخ الذي أطلق على اسرائيل لم يكن بين الصواريخ السورية الأكثر تطوراً، وأن الحادث هو الاستخدام العملي الاول لنظام "آرو" الرامي الى مواجهة تهديدات الصواريخ الباليستية، على رغم تسليمه الى الجيش الاسرائيلي منذ تسعينات القرن الماضي.


ولم تسجل ضحايا نتيجة الحادث، وأكد الجيش الاسرائيلي للمرة الأولى أنه قصف أهدافاً في سوريا، في بيان نادر.
من جهته، اعلن الجيش السوري في بيان ان طائرات حربية اسرائيلية استهدفت فجرا احد المواقع العسكرية التابعة له على طريق تدمر في وسط سوريا، وذلك بعد اعلان الجيش الاسرائيلي قصفه اهداف عدة في سوريا.
وجاء في بيان للجيش نقلته الوكالة العربي السورية للانباء "سانا"، "اقدمت اربع طائرات للعدو الاسرائيلي عند الساعة 2,40 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي فى منطقة البريج عبر الاراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر فى ريف حمص الشرقي". في حين نفى الجيش الإسرائيلي "تعرض لأي ضرر خلال العملية التي جرت في سوريا الليلة الماضية". 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم