الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

باسيل: لبنان أولويتنا والصواريخ دليل فلتان أمني\r\n

A+ A-

أكد وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل أن "حزب الله يبقى الطرف الأنظف على الساحة الداخلية، ولكن لا نستطيع أن نتعرض للمهاجمة ويبقى حليفنا بمركز المتفرج".


واعتبر في حديث إلى "صوت المدى" اليوم أن "طريقة إعلان الحزب تدخله في سوريا تحتاج إلى نقاش"، وذكر بأن "تيار المستقبل سبقه الى المشاركة في القتال في سوريا".


ورأى أن "إطلاق الصواريخ بعيد كلام رئيس الجمهورية يدل على فلتان أمني خطير في البلد"، وقال: "الصواريخ الاعنف هي في الكلام الذي انهال من كل حدب وصوب".


وشدد على ان "القضية كبيرة والمخاطر جمة ويجب العمل من أجل صون حقوق المسيحيين"، متمنيا على الجميع "المشاركة في الجبهة الوطنية التي تحدث عنها العماد ميشال عون".


وجدد "رفض التيار الوطني الحر التمديد بالمطلق، ولو أن النية سليمة في قرار التمديد لقائد الجيش لما مدد له سنتان"، مؤكدا أن "المشكلة مع العميد شامل روكز ليست علاقة القرابة من العماد عون إنما قوته ووفاؤه فقط للمؤسسة العسكرية".


واشار الى أن "التيار الوطني الحر هو الوحيد مع قيادة الجيش لأنه أخذ موقفا ضد التمديد"، ورفض الإجابة عن موضوع المياومين وقال: "في الجعبة كلام كثير يقال في وقته".


وحذر من "محاولة جديدة لإعادة إقفال ملف النفط".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم