سامي الجميّل: مشكلتنا مع تمويل السلسلة... فأوقفوا الفساد والهدر

13 آذار 2017 | 13:51

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

استغرب النائب #سامي_الجميّل، في مؤتمر صحافي عقده اليوم في الصيفي، كيف انه "ممنوع المس بالهدر والفساد، ولكن من المسموح تمويل السلسلة من جيب المواطن وفرض الضرائب وكيف يمكننا السكوت؟".

وقال: "أصغر عقد يوقع بضعفي قيمته وممنوع المس بالابنية الحكومية المستأجرة"، مشيرا الى ان "4.2 مليار دولار قيمة التهرب الضريبي في لبنان، وهذا المبلغ قادر على تمويل اكثر من سلسلة واحدة".

واكد الجميل "ان الضرائب تطال كل اللبنانيين من دون استثناء وليس صحيحا انها ستطال فقط طبقة معينة". وقال: "مشكلتنا ليست مع اقرار السلسلة بل مع تمويلها".

وشدّد على انه "من الواجب تكريم المواطن الذي لا يزال يدفع الضرائب لا فرض المزيد عليه"، وقال: "ما يحصل هو خطوة اولى نحو الديكتاتورية، لان من يحاسب هي الطبقة الوسطى التي يحاولون القضاء عليها وهي الاساس في حماية الديموقراطية".

اضاف: "أفكر اليوم بكل المواطنين الذين لم يعد لديهم القدرة على العيش بلبنان بكرامتهم"، معتبرا انه "من المعيب وضع الاتحادات النقابية بوجه الهيئات الاقتصادية في الوقت الذي يعاني الفريقان من الضرائب والهدر"، قائلاً: "الشعب اللبناني يرى فسادكم وسيحاسبكم، تفضلوا واقروا الضرائب الاربعاء وسنرى ردة فعل اللبنانيين".

وختم: "أوقفوا الفساد والهدر وسترون أنّ الدولة ستربح ولن تعود خاسرة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard