الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الملك سلمان وصل الى طوكيو... 1200 غرفة حجزت في فنادق فاخرة

المصدر: "أ ف ب"
الملك سلمان وصل الى طوكيو... 1200 غرفة حجزت في فنادق فاخرة
الملك سلمان وصل الى طوكيو... 1200 غرفة حجزت في فنادق فاخرة
A+ A-

وصل العاهل السعودي #الملك_سلمان بن عبد العزيز الى #طوكيو، في اول زيارة لعاهل سعودي لليابان منذ نحو نصف قرن. واستقبله ولي عهد اليابان ناروهيتو في مطار هانيدا. ومن المقرر ان يجري محادثات مع رئيس الحكومة شينزو آبي الاثنين، قبل ان يستقبله الامبراطور اكيهيتو (83 عاما) الثلثاء.


ويرافق الملك سلمان العاهل البالغ 81 عاما الف شخص في هذه الجولة الآسيوية التي زار خلالها اندونيسيا وماليزيا. وتم حجز نحو 1200 غرفة في فنادق فاخرة في طوكيو للوفد السعودي لمدة 3 ايام، وفقا لوسائل اعلام محلية، اضافة الى تخصيص مئات سيارات الليموزين.


والسعودية هي المزود الرئيسي لليابان بالنفط. وتأمل في تعزيز علاقاتها بطوكيو لمساعدة المملكة في تنويع اقتصادها، وفقا لمسؤولين.


وهذه الزيارة هي الاول التي يقوم بها عاهل سعودي لليابان منذ زيارة الملك فيصل العام 1971. لكن الملك سلمان كان زار اليابان العام 2014 بصفته وليا للعهد آنذاك.


بعد اليابان، يتوجه العاهل السعودي الى الصين والمالديف. لكن احزاب المعارضة في المالديف ابدت احتجاجها على زيارته. وحذرت من انها ستنظم تظاهرات ردا على معلومات اشارت الى ان مستثمرين سعوديين يستعدون لشراء جزر مرجانية باكملها في الارخبيل.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم