الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البومان لديفيد بووي لمناسبة يوم أسطوانات الفينيل

المصدر: "أ ف ب"
البومان لديفيد بووي لمناسبة يوم أسطوانات الفينيل
البومان لديفيد بووي لمناسبة يوم أسطوانات الفينيل
A+ A-

من المقرر إصدار ألبومين لأسطورة الروك ديفيد بووي في نيسان/ابريل لليوم السنوي العاشر لأصحاب محال الأسطوانات الموسيقية الذي تحول عيدا لأسطوانات الفينيل، على ما أعلنت شركة "بارلوفون" المنتجة لأعماله الجمعة.
وسيصدر الألبومان بأعداد محدودة في 22 نيسان/ابريل بما يشمل مجموعة موسيقية من ثلاث أسطوانات فونوغراف لحفل في العام 1974 تحمل اسم "كراكد اكتر".
وشكل هذا الحفل في لوس أنجليس بداية اعتماد بووي لخط موسيقى السول بعدما كانت اعماله تركز على نمط "غلام روك". وقد أحيا هذه الحفلة في العام 1974 مع مغني السول لوثر فاندروس.
وكان فيلم وثائقي لقناة "بي بي سي" نشر مقتطفات عدة من هذه الحفلة غير أن هذا الألبوم يجمع للمرة الأولى كل هذه التسجيلات.
وقد أعاد توزيع هذه المقطوعات منتج بووي، توني فيسكونتي وفق الشركة المنتجة.
أما المجموعة الموسيقية الثانية فتحمل عنوان "بوبرومو" وهو ألبوم ترويجي من العام 1971 يتضمن نسخات بديلة من مقطوعات صدرت في وقت لاحق خلال ذلك العام في البوم بووي "هانكي دوري".
وتضم الجهة الثانية من أسطوانة الفينيل أعمالا للمغنية البريطانية دانا غيليسبي المعروفة بدورها في العمل المسرحي "جيزس كرايست سوبرستار" لأندرو لويد ويبر.
وقد تميزت مسيرة بووي الطويلة بالتجدد وصولا إلى آخر البوماته "بلاكستار" الذي صدر مطلع العام الماضي قبل يومين من وفاته عن 69 عاما بسبب سرطان لم يتطرق اليه يوما في العلن.
وسجلت مبيعات أسطوانات الفينيل خلال السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة وبعض بلدان اوروبا نموا كبيرا ما شكل دفعا محدودا للقطاع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم