تخطّت مرضها وحققت حلمها... أول مذيعة تعاني متلازمة "داون"

10 آذار 2017 | 07:43

المصدر: "التلغراف"

  • المصدر: "التلغراف"

اقتربت الشابة ميلاني سيغار (21 سنة) التي تعاني متلازمة "داون" من تحقيق حلمها بأن تصبح مذيعة لنشرة الأحوال الجوية في فرنسا. حلم يعتبره الأشخاص المصابون بهذا المرض شبه مستحيل. إلّا أنّ ميلاني لم تفقد الأمل، وتحدّت كلّ وسائل الإعلام الفرنسية من خلال حملة شنّها الاتحاد الوطني لجمعية أولياء الأطفال ذوي الحاجات الخاصة (Unapei) في فايسبوك تدعم ظهور ميلاني على الشاشة، وفق ما ذكر موقع "التلغراف".
انطلقت حملة الفايسبوك باسم "Mélanie peut le faire"، وكان شرط وسائل الإعلام الفرنسية الأساسي أن تحصد ميلاني أكبر عدد من الإعجاب. وتمكّنت فعلاً بعد أسبوع من تحقيق أكثر من 100000 إعجاب وتلقّت الكثير من العروض من القنوات التلفزيونية، أهمّها قناة "France 2" التي ستطلّ من خلالها لتقدّم نشرة الأحوال الجوية في 27 آذار.
وعبّرت ميلاني قائلة: "أنا مختلفة وأريد أن أظهر للجميع قدراتي. أريد أن أثبت ذلك من خلال ظهوري على شاشة التلفزيون". وأكّد متحدّث باسم الاتحاد أنّ الحملة ساعدت في رفع مكانة الأشخاص المصابين بمتلازمة "داون" وتحسين صورتهم في المجتمع.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard