السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

اسرائيل تعتقل فلسطينيا بتهمة انتمائه لـ"حزب الله"

المصدر: " ا ف ب"
اسرائيل تعتقل فلسطينيا بتهمة انتمائه لـ"حزب الله"
اسرائيل تعتقل فلسطينيا بتهمة انتمائه لـ"حزب الله"
A+ A-

أعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي ( شين بيت) انه اعتقل بمساعدة الجيش والشرطة فلسطينيا من مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة بعد الاشتباه بانتمائه الى "حزب الله" اللبناني، وبانه خطط لشن هجمات في اسرائيل.
وقال بيان وزعه الشين بيت انه "اعتقل مؤخرا المواطن الفلسطيني يوسف ياسر سويلم (23 عاما) من سكان قلقيلية في الضفة الغربية"، مضيفا انه "عنصر في "حزب الله" ولقد تلقى تعليمات بتنفيذ عمليات إرهابية وتشكيل خلية إرهابية" بهدف خطف اسرائيلي ونقله الى الأراضي اللبنانية.
وتابع الشين بيت ان سويلم اعتقل قبل تنفيذ العملية، وانه تم توجيه الاتهام اليه امام محكمة عسكرية.
واضاف البيان ان التحقيق كشف ان سويلم "تجند من خلال صفحة للتواصل الاجتماعي فيس بوك يستخدمها حزب الله"، وتابع ان حزب الله ارسل الى سويلم تطبيقا لتشفير البريد الالكتروني فتحه خصيصا للاتصال بضابط في حزب الله يدعى"ابو حسن ".
ومضى البيان يقول ان "سويلم تلقى تعليمات للقيام بمهام مختلفة من بينها تصوير قواعد عسكرية وجمع معلومات عنها وعن حواجز امنية ، ومواقع في القدس القديمة".
وتعتبر اسرائيل ان حزب الله يشكل تهديدا مستمرا على امنها. وشنت عدة ضربات ضد حزب الله في لبنان، مؤكدة ان لها الحق في منع حيازة الحزب اسلحة متطورة من سوريا وايران تشكل تهديدا لها.
وفي العام 2006 خاضت اسرائيل حربا مدمرة ضد حزب الله اسفرت عن مقتل اكثر من 1200 شخص في لبنان معظمهم من المدنيين، ونحو 160 اسرائيليا معظمهم من الجنود.
وخلال هذه الحرب نجح حزب الله في اطلاق حوالى اربعة الاف صاروخ على شمال اسرائيل ما ارغم مليون اسرائيلي على الاحتماء في الملاجئ.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم