إدارة الفنون في المعهد العالي للأعمال..."لبنان مركزاً للفنّ في الشرق الأوسط؟"

6 آذار 2017 | 13:20

"لبنان، مركزاً للفنّ التجاري في الشرق الأوسط؟"، عنوان مؤتمر نظّمه المعهد العالي للأعمال في إطار إطلاق برنامج شهادة إدارة الفنون.

وتمّ تطوير فكرة هذه الشهادة مع "جور جونز"، وهي مؤسسة معترف بها دوليًا في عالم الفن. وتهدف شهادة إدارة الفنون الصادرة عن المعهد العالي للأعمال إلى تقديم خبرة واسعة في مجال الفن للمشاركين. وتشدّد على الجوانب العملية لسوق الفن الذي يضمّ عناصر قانونية ومالية وموضوعات التقويم والتأمينات.

ويمتد هذا البرنامج على فترة 6 أشهر، كما يسمح للمشاركين فيه فهم الأليات والتركيبات التي تحدّد سعر الأعمال الفنية وقيمتها. وسيتم التطرق إلى لمحة تاريخية عن الفنون.

وأبرز ما في البرنامج، إقامة سفرة دراسية إلى لندن تتضمن زيارة للمتاحف الأساسية والمعارض الفنية ودور المزادات وورش عمل لعدد من الفنانين المعاصرين الرائجين.

رحّب المدير العام للمعهد العالي للأعمال السيد ستيفان أتالي بالحضور، وحاضرت المستشارة والمسؤولة عن تطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط في مؤسسة "جور جونز" ديان أبيلا، وشدّدت على الدور الذي يلعبه لبنان في تطوير هذه المنصة الفنية، وقالت: "على لبنان الافادة من خبرته وتجربته الفريدة ليصبح منصة عالمية للفن التجاري، ومن المحتمل أن يلعب لبنان الدور الذي تلعبه سويسرا في أوروبا من خلال التشديد على الخبرة الفنية ومستوى التعليم العالي والخدمات المهنية". 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard