السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أسبوع باريس للموضة... عروض في مراحيض وفي دار مآتم

المصدر: (أ ف ب)
أسبوع باريس للموضة... عروض في مراحيض وفي دار مآتم
أسبوع باريس للموضة... عروض في مراحيض وفي دار مآتم
A+ A-

الى جانب عروض الماركات الكبيرة التي اقيمت في دارات فخمة ضمن باريس للملابس الجاهزة في #باريس نظمت عروض في اماكن اخرى خارجة عن المألوف مثل مراحيض عامة او قاعة مآتم.


فقد اختارت ماركة "سيرلوين" الناشئة ومقرها في شانغهاي لعرضها الاول مساء الجمعة مراحيض عامة مهجورة في منطقة لامادلين في باريس.
واوضح مصمما الماركة اليابانية ماو اوسامي والسويدي الفه لاغيركرانتس  انهما اختارا المكان لانه يسمح بـ"الهروب. بالهرب عندما يكون المرء في عمله ويريد ان يتوقف للحظة!". واضافا، في بيان، انه مكان "لاطلاق العنان للافكار المختلفة المضحكة الا انها مبتكرة".


وفي هذا المكان الشيد على طراز "آر نوفو" والمصنف مبنى تاريخيا جلست العارضات على المراحيض او امام ابواب الحجرات المصنوعة من الخشب.
اما السبت فكانت الاجواء مختلفة تماما عند تقديم مجموعة الخريف والشتاء المقبلين لدى المصممة الفرنسية ديلفين دولافون التي اختارت ان تقيم عرضها في غرفة جنائزية.


فوسط الشمعدانات والصلبان واكاليل الزهر، احاطت 15 امرأة مفجوعة حول جثمان رجل. وهن وقفن جول الميت وجلسن على مقاعد كنيسة او ركعن مصليات. وكان الاسود اللون المهيمن على المجموعة نظرا الى المناسبة.


واوضحت المصممة ان هذا الخيار اتى نتيجة عملية تفكير ضمن فريقها.
وروت: "في البداية اردنا ان نقوم بعرض عادي الا اننا ادركنا عندما تحدثنا عن المشروع ان الحضور يريد ان ينغمس في اجواء معينة. فطرأت فكرة هذا العرض المسرحي بعض الشيء".


وفي عرضها السابق كانت المصممة اختارت اجواء سهرة في شقة حيث كانت العارضات يتحادثن على انغام الموسيقى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم