قوارير غاز في سيارة متشدد... الشرطة تطوق حيا في بروكسيل

2 آذار 2017 | 20:42

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة: أ ف ب

طوّقت الشرطة البلجيكية احد احياء بروكسيل، بعد العثور على قوارير غاز في سيارة تعود الى متشدد، على ما اعلنت الشرطة ورئيس بلدية الحي.

ولم تقدم الشرطة معلومات عن سائق السيارة الذي اوقف بلا مقاومة، لكنه "مصنف على انه متشدد"، وفقا لشارل بيكيه، رئيس بلدية حي سان جيل، حيث طوق الامن منطقة بورت دو هال. وقال: "اوقفت شرطتنا شخصا (...) قد يشكل خطرا، لتجاوزه السرعة المسموحة واشارات السير". واضاف: "الحذر واجب عند التعامل مع شخص فار ابلغ عنه انه متشدد (...) اضافة الى وجود قوارير غاز في صندوق سيارته الذي رفض فتحه".

وبلجيكا في حالة تأهب منذ آذار الماضي عندما هاجم 3 انتحاريين مطار زافنتم في بروكسيل ومحطة المترو وقتلوا 32 شخصا. وتم سجن العديدين في بروكسيل في الاعوام الاخيرة بسبب تجنيدهم اشخاصا للقتال في صفوف تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا.

من جهة اخرى، طلبت النيابة العامة عقوبة السجن "16 عاما على الاقل"، في جلسة لاستئناف الحكم على الناجي الوحيد لعملية نفذتها الشرطة في كانون الثاني 2015 ضد خلية جهادية في فرفييه شرق بلجيكا.

ففي تموز 2016، حكمت محكمة بداية على مروان البالي المولود العام 1989، بالسجن 16 عاما بتهمة تشكيل خلية ارهابية والتخطيط لاعتداءات في بلجيكا. وكان قائد الخلية عبد الحميد اباعود الذي دبر لاحقا اعتداءات في العاصمة الفرنسية، وقتل في عملية للشرطة في ضواحي باريس بعد 5 ايام من اعتداءات 13 تشرين الثاني 2015.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard