الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مأكولات تحارب الشيخوخة

مأكولات تحارب الشيخوخة
مأكولات تحارب الشيخوخة
A+ A-

وفق اختصاصيي التغذية، فان الحميّة الغذائية تترك أثراً كبيراً على الجلد. وتالياً، فان التغذية الصحيحة كفيلة بابعاد علامات الشيخوخة والحفاظ على مظهر أصغر سناً.


وفي هذا السياق، ترى الاختصاصيّة الاميركية ملينا جامبوليس، ان اتباع حمية تعتمد على النباتات والمضادات للأكسدة لمساعدة البشرة في مكافحة العوامل البيئية، هو الخيار الافضل للسيطرة على الالتهابات، المسؤولة عن بروز علامات الشيخوخة في انحاء الجسم. كذلك، تشدد على الابتعاد عن السكر لما يسببه من ضرر لـ"الكولاجين" في الجلد، المساعد في تخفيف التجاعيد.
أما الدكتور نيكولاس بريكون، خبير مكافحة الشيخوخة ومؤلف كتاب "Forever Young" (شباب للأبد)، فيشددّ على ثلاثة عناصر، يحسنّ تناولها بشكل منتظم الحفاظ على نضارة البشرة، وهي:


الشاي الاخضر: اضافة الى فوائده في الحفاظ على صحة القلب، يحتوي على مادة "البوليفينول" (Polyphenol) المضادة للأكسدة (EGCG) التي تساعد في ازالة السموم، ومقاومة الاشعة ما فوق البنفسجيّة، كذلك تنشّط خلايا الجلد الميتة. لذا تناول اكواباً عدة من الشاي الاخضر في اليوم، تضمن للحصول على نتائج مرضية.


الجرجير: غني بالعناصر الغذائية الصحيّة. وأكدت البحوث العلمية دوره الواقي من مرض السرطان. كذلك، فإنَّه مفيد ومساعد لبشرة نضرة ومشرقة.


التوت: هذه الفاكهة مهمة لصحة القلب والدماغ. ولكن فوائدها تتخطى ذلك لتصل الى حماية البشرة من الشيخوخة عند مستوى الـDNA الجزئية، لما تحتويه من مستويات عالية من "الانثوسيانين" (Anthocyanin) وهو من العناصر النباتية الصحيّة الفاعلة. إشارة الى ان التحدث عن التوت يشمل: التوت البريّ، التوت الاسود، التوت الاسمر والفراولة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم