قصف عراقي في سوريا... لقد تمّ "بالتنسيق مع دمشق"

24 شباط 2017 | 17:05

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أكد مصدر مقرب من وزارة الخارجية السورية ان القصف العراقي الذي استهدف اليوم مواقع لتنظيم #الدولة_الاسلامية في الاراضي السورية تم بالتنسيق مع دمشق، وفق ما نقلت عنه صحيفة الوطن.

ونقلت الصحيفة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" عن مصدر مقرب من وزارة الخارجية لم تسمه ان "القصف العراقي لمواقع الارهاب داخل أراضي الجمهورية العربية السورية تم بالتنسيق التام مع حكومة الجمهورية العربية السورية".

واعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان ان القوات الجوية العراقية نفذت الجمعة ضربات جوية ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.
وقال العبادي في بيان "وجهنا اوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الارهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البوكمال داخل الاراضي السورية والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الارهابية الاخيرة في بغداد"، مشيرا الى ان العملية نفذت "بنجاح باهر".

واضاف: "لقد عقدنا العزم على ملاحقة الارهاب الذي يحاول قتل ابناءنا ومواطنينا في اي مكان يتواجد فيه".

ويقع الموقعان على مسافة قريبة جدا من الحدود العراقية ضمن حوض الفرات من الجهة التي تقابل مدينة القائم الواقعة وسط الصحراء.
وتقع مدينة حصيبة في الجانب العراقي، لكن المنطقة التي استهدفت في سوريا تحمل ذات الاسم.

ونشرت قيادة العمليات المشتركة العراقية ايضا شريط فيديو للضربات التي استهدفت مبنيين. وقالت في بيان: "شهدت بغداد قبل فترة عمليات ارهابية من خلال تفجير عجلات مفخخة في معارض البياع والحبيبية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard