هكذا تضعين المكياج على طريقة نجمات هوليوود!

24 شباط 2017 | 14:11

المصدر: "النهار"

إن المصطلحات الرئيسية لـ #ماكياج النجمة الكاليفورنية ستاز ليند تستند إلى" البوب- روك" أو مارلين مونرو أو إيدي كامبل أو كارا ديلفين...إلخ. فما هي تلك المصطلحات؟ من المعروف أن نسمة من الحرية باتت تلفح فن المكياج منذ عدة مواسم، فقد انتهى تيار الإرشادات في كيفية وضع الألوان أو تحديدها. فمن الممكن اليوم القيام بنماذج عدة للمكياج من خلال "الماسكارا" أو "الاي-لاينر" أو "البلاش".

المكياج المتمرّد

العيون السوداء والشفاه الحمراء هنا تتخطى المصطلحات الكلاسيكية، كيف؟ من خلال الإقدام على القيام بالمكياج الجريء والمتمرد دون الإسفاف بلمساتنا الخاصة والتي تتميز بالفرادة على طريقة ستاز ليندس التي تهوى اشتباك الألوان على شفاهها وأظفارها، أو على طريقة العارضة الانكليزية إيدي كامبل التي تفرك القلم الأسود بيديها قبل أن تضع الظلال السوداء الكثيفة على عينيها، أو العارضة والممثلة كارا ديلفين التي لا تتبرج كثيراً لكنها لاتستطيع أن تتخلى عن "الماسكارا" السوداء أبداً التي تمررها بكثافة على رموشها. أما العارضة والممثلة الأميركية كريستين ستيوارت فهي تضع "البلاش" الأحمر على طرفي عينيها. ونذكر أيضاً مغنية "الروك ستار" بي جي هارفي التي تضع أحمر الشفاه الناري والتي تفركه بقفا يدها.

ملامح الروك
نحدد العين على طريقة عيون الظبية بالقلم أو "الآي – لاينر" بغض النظر عن دقة الخط. المهم أن يكون هناك نمط خاص، فخط بسيط على طرف العين أو مثلث صغير يجمل النظرة ومن الممكن بالقلم أن نرسم خطاً واحداً تحت الحاجب ليصبح هناك ثلاثة خطوط متوازية على كافة العين. وبفُرش الماسكارا نجرؤ أيضاً على التجاوزات حيث من الممكن أن نفرك الفرشاة على الرموش ظلالاً مطبعة وبرأس الفرشاة من الممكن أن ننقط جذور الرموش بطريقة سريعة مما يضفي الكثير من الحيوية على النظرة.


بشرة جديدة وحيوية وصارمة
حيوية المكياج ترتكز على الصبغة الناشفة للبشرة مع لمسة ضوئية، وهنا يلعب "الفون دو تان " دوره حيث يجب أن يكون مخملياً وشفافاً. نضع كمية صغيرة على بشرة رطبة جداً مع زيت تحضيري (في الصيدليات) الذي هو الأساس للبشرة ثم ننشر المزيج بالفرشاة الكبيرة على كافة الوجه (الوجنتين، الذقن، الجبين...) .









يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني