الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الحياة والحب في "اهدنيات الشتوية"

طوني فرنجية
الحياة والحب في "اهدنيات الشتوية"
الحياة والحب في "اهدنيات الشتوية"
A+ A-

حضر "عيد الحب" في اهدن باكرا، ليشارك في برنامج اهدنيات الشتوية احتفالات الايام الثلاثة التي انطلقت امس ومعها عادت الحياة الى اهدن بيوتا ومحلات وفنادق ومقاه ومنتجعات.


وتعدّدت البرامج بين الثقافة، الرياضة، الترفيه والموسيقى في اليوم الأوّل من "إهدنيات فصل الشّتاء" الذي نظّم بالتّعاون مع بلديّة زغرتا - إهدن، حيث قصد البعض معرض لوحات الفنّ التّشكيلي في الكبرى، كما امضى اخرون أوقاتاً ممتعة في جولةٍ تذوق لمختلف أنواع الشوكولا. كذلك، تشارك رائدو فن صناعة النّبيذ خبراتهم مع الزّوار كاشفين لهم أسرار النبيذ الفاخر وخطوات تحضيره، تعتيقه، وصولا الى طرق احتسائه.


ونظّمت جمعيّة "Ehden Spirit" لسنتها الثّانية على التّوالي سهرة من العمر ساحة الميدان-إهدن بعنوان "Open Air Valentine Party" وذلك بالتّعاون مع لجنة مهرجان إهدنيات الدّولي وبلديّة زغرتا-إهدن، حيث طار البرد والصقيع لتحل محلهما أجواء دافئة ومسليّة، مع الاستمتاع بأغاني الحبّ الهادئة والرقص، والحماس حتّى الفجر.


وفاجأ رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجيّه المحتفلين بحضوره إلى الساحة الكبرى، حيث جال مع زوّار معرض الفن التنشكيلي على مختلف أقسامه إلى جانب السّيدة ريما فرنجيّه ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ما أضفى على الحدث رونقاً خاصاً.


لم يقتصر الحدث على الثّقافة والترفيه فحسب، اذ كان لمحبّي الجبال والرّياضة برنامج متنوّع مع العديد من النّشاطات الجبليّة والخاصّة بالثّلج، منهم من شارك في ال "Snowshoeing" بغية استكشاف محميّة حرج إهدن التي باتت بين المواقع التي تتصدّر الخريطتين السياحية والبيئية الأكثر استقطاباً، أما محبّي المغامرات فتوجهوا الى رياضة ال "Paragliding" حيث بدوا كطيور في سماء اهدن .


وللأولاد حصتهم من اهدنيات الشتوية مع الالعاب الترفيهية والتثقيفية في آن واحد، فأمضوا نهارا ممتعا تحت أشعّة شمس إهدن الدّافئة.


أجواء ثقافيّة، رياضيّة، ترفيهيّة و بيئية، ساهمت في رسم البسمة على وجوه آلاف الحاضرين من كبار و صغار وزرعت الأمل في قلوبهم بانه لا تزال هناك مساحة للمرح وحب الحياة في بلد يشتهر بانه بلد السياحة، الثّقافة و التّاريخ.


هكذا بدا برنامج إهدنيات فصل الشّتاء في يومه الأوّل فيما ستحمل الايام المقبلة أمسيات موسيقيّة ممتعة وليالٍ غنائيّة رومنسيّة، ولا تنسوا: "على إهدن شرفونا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم