فعلها الحراك المدني في عكار... "القليعات.. قلع"

10 شباط 2017 | 20:02

فعلها الحراك المدني في عكار، واستخدم خلال حملة اعلامية ضاغطة على مدى اسبوع فقط وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات الاخبار الالكترونية ومجموعات الواتس اب لخدمة حملته التي اطلقها تحت شعار "القليعات.. قللع" في محاولة للضغط على الحكومة ومراكز القرار السياسي لاطلاق العمل في مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات كمطار مدني رديف لمطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وتمكنت الحملة من استنفار كل فعاليات عكار برؤساء اتحادات بلديات وبلدياتها ووقواها السياسية كافة الى ممثلي هيئات المجتمع الاهلي والمدني وكل ابناء عكار أيضاً تفاعلوا بحيوية مع هذه الحملة وكذلك وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة تبنت الحملة وشجعتها، ودعا الحراك المدني في عكار واتحاد بلديات السهل الى حضور المهرجان الضخم الذي سيقام في بلدة تلحياة عند الساعة الحادية عشر صباحا ومن المنتظر ان يحضره فعاليات سياسية ومرجعيات دينية ورؤساء بلديات وناشطون من عكار ومن مختلف المناطق الشمالية كانوا عمدوا الى اصدار مئات البيانات على مدار الساعات الماضية، تطالب بتشغيل المرفق الحيوي الذي يعتبره العكاريون وكذلك ابناء الشمال عامة بارقة امل من شانها فتح الباب واسعا على افاق جديدة لمستقبل واعد ، لما لتشغيل مطار القليعات من اهمية كبرى على صعيد توفير الاف فرص العمل وتشجع المستثمرون في مجالت الزراعة والتجارة والصناعة والسياحة اضافةة الى كونه يسهل على المسافرين من ابناء الشمال مشقة الانتقال الى بيروت للسفر ذهابا وايابا.

ويقول ناشطو الحراك المدني ان يوم الاحد محطة للانطلاق نحو محطات تصاعدية سيسلكها الحراك حتى بلوغ الاهداف الرئيسية وهي اقرار الحكومة باحقية هذا المطلب واستصدار القرار بتشغيل المطار فورا وربطه بسلسلة المرافق الحيوية الشمالية لتحريك العجلة الاقتصادية التي يرجوها الشماليون والعكاريون.

ومنهم من دعا الحكومة إلى عقد اجتماع لها في مطار القليعات تعلن خلاله هذا القرار الذي انتظره العكاريون منذ زمن بعيد ولا يجوز الانتظار اكثر، ذلك ان المطار وفق كل المتابعين مؤهل وقادر على استقبال الطائرات ومشروع تاهيله وتطويره مدرج على بساط البحث وثمة شركات عالمية كبرى ابدت رغبتها بالتزام هذا المشروع الضخم.

احد الناشطين البارزين في الحراك المدني جمال خضر ابدى ارتياحه للحملة التي اطلقها الحراك المدني في عكار لهذا الحدث العكارى ذو البعد الوطني، لافتا الى ان اللجنة المنظمة اتخذت كل الاجراءالازمة لمواكبة هذا الاحتفال ، خاصة في ظل التجاوب الكبير من الفعاليات البلدية السياسية والاهلية والبلديات والمخاتير والجمعيات ونامل ان يجد هذا التحرك صداه في ارجاء الوطن بفضل التغطية الاعلامية المشكورة من نقل مباشر للحدث الى مواكبته بالصوت والصورة والكلمة ونحن نعول في تحركنا كحراك مدني عكاري على دعم ومساندة المجتمع المدني في الشمال وعلى مساوى كل لبنان .وكلنا ثقة بان تشغيل مطار الشهيد رينيه معوض في القليعات سيعود بالفائدة الاقتصادية الكبيرة على عكار والشمال وكل لبنان كونه سيخلق الاف فرص العمل ويطلق عجلة النمو الاقتصادي في الشمال كله مع المعرض ومرفا طرابلس. وقال: "عكار تتوق الى سماع خبر ايجابي من الحكومةعن تشغيل المطار ونحن سنواصل الحراك حتى الوصول الى ما نريد."

رئيس اتحاد بلديات السهل محمد المصري دعا الاهل في عكار الى اوسع مشاركة في احتفال الاحد للمطالبة بتشغيل مطار القليعات نظرا لاهمية هذا المرفق لعكار ولبنان . ونحن نضع هذا المطلب برسم رئيسي الجمهورية والحكومة ونامل دعمهم لهذا المطلب المحق.

رئيس بلدية تلبيرة عبد الحميد صقر امل ان يجد مطلب اهالي عكار بتشغيل مطار القليعات آذانا صاغية لدى المسؤولين لان تشغيل المطار يساهم في رفع الحرمان عن اهالي عكار ويفتح افاقا للازدهار للمنطقة ولكل الوطن وهناك تجاوب عكاري سياسي وحزبي وبلدي واختياري واهلي واسع مع الدعوة لتشغيل المطار ونامل من الحكومة اتخاذ ما يلزم من قرارت لتجسيد هذا المطلب .

هذا وقد عقد اتحاد بلديات السهل اجتماعا خاصا، لوضع اللمسات الاخيرة على التحضيرات الجارية لمهرجان "قليعات قلع في سهل عكار". وجال اعضاء الاتحاد على ساحة الاحتفال لمتابعة الوضع ميدانيا ولاتخاذ ما يلزم من قرارات واجراءات تؤمن افضل الظروف لنجاح الاحتفال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard