السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الطفلة عادت إلى السودان... والداها الجهاديان ماتا في ليبيا

المصدر: (أ ف ب)
الطفلة عادت إلى السودان... والداها الجهاديان ماتا في ليبيا
الطفلة عادت إلى السودان... والداها الجهاديان ماتا في ليبيا
A+ A-

أعاد رجال امن سودانيون الى البلاد رضيعة تبلغ من العمر 4 اشهر قتل والداها في #ليبيا خلال محاربتهما الى جانب تنظيم #الدولة_الاسلامية الجهادي، كما اعلن مسؤول أمني.


وتم نقل الطفلة المولودة لأب وأم سودانيين الى الخرطوم، بعد ان اخطر الهلال الاحمر الليبي جهاز الامن والمخابرات الوطني السوداني بشأنها.
ونقل المركز السوداني للخدمات الصحافية عن العميد في جهاز الامن والمخابرات الوطني التجاني ابرهيم ان "والدي الطفلة كانا مقاتلين مع تنظيم الدولة الاسلامية وقتلا في سرت خلال المعركة لتحرير" المدينة الواقعة في شمال غرب ليبيا من هذا التنظيم.


وكانت والدة الطفلة سافرت الى ليبيا في شهر آب عام 2015 مع اربع نساء اخريات، و"هناك انضممن الى تنظيم الدولة الاسلامية وتزوجن من سودانيين اعضاء في التنظيم"، وفق العميد ابرهيم.


وقال جد الطفلة ان حفيدته احضرت الى السودان من مدينة مصراتة الليبية.
وسلمت السلطات الليبية الطفلة بعد العثور عليها الى الهلال الاحمر الليبي، الذي اتصل بدوره بالاستخبارات السودانية لاعادتها الى مسقط راس والديها، كما افاد المركز السوداني للخدمات الصحفية.


واضاف الجد الليثي الحاج يوسف للمركز "علمت ان ابنتي تركت طفلة انجبتها من سوداني يقاتل الى جانب تنظيم الدولة (...) بعد عملية معقدة نفذت بالتنسيق مع جهاز الامن والمسؤولين الليبين، تمكنا من استعادة الطفلة".


ويقول المسؤولون السودانيون ان عشرات من الشبان السودانيين بعضهم يحمل جوازات سفر اجنبية انضموا الى تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق وليبيا.


واكدت وسائل اعلام سودانية مقتل البعض منهم في البلدان الثلاثة المذكورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم