الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة: هدف موقف عون الحضّ على إنتاج قانون انتخاب

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة: هدف موقف عون الحضّ على إنتاج قانون انتخاب
نضال طعمة: هدف موقف عون الحضّ على إنتاج قانون انتخاب
A+ A-

رأى النائب #نضال_طعمة أن "المراقب لحراك الرئيس سعد الحريري يلاحظ التزامه التام أدبيات المحافظة على مؤسسات الدولة، ولطالما كان خطاب المدرسة الحريرية مرتكزا على مبدأ التزام الشرعية ولبنان أولا. وفي هذا السياق يأتي حرص #الحريري الابن على حفظ الرسالة وصون الأمانة، لذلك نراه اليوم حريصا على نجاح العهد الجديد من خلال تكريس صورة وحدة وتكامل أهل الحكم ما يعزز الثقة المفقودة ويجعل المواطن أكثر إيجابية في تعاطيه مع مؤسسات الدولة وفي القيام بواجباته الوطنية والإنسانية".


وقال في بيان: "لما كنا ننادي بسيادة القانون، لا بد من احترام القوانين الموضوعة السارية، فاحترام المهل الدستورية اليوم هو تحد حقيقي. ونحن ندرك أن موقف فخامة الرئيس العماد ميشال عون لا يهدف الى تهميش القوانين ولا يستجدي الفراغ بطبيعة الحال، ولكنه يهدف الى حضّ اللبنانيين على انتاج قانون انتخاب بعد ان مضى وقت لا بأس فيه، ولكن الوقت المتبقي امامنا يضعنا اليوم في عنق الزجاجة، ولا بد من انتاج فكر يبلور ارادتنا وماذا نريد من قانون الانتخاب".


ولفت الى أنّ "لسان حال الناس يقول ان القوى السياسية في البلد، تستكشف النتائج التي قد تفرزها القوانين المطروحة لتقرر على ماذا توافق وماذا تعارض. ولهذا النمط التفكيري له ما يبرره عند الناس وخصوصا اننا كسياسيين نستعمل تعابير تشوه المعلومة احيانا في ذهن الناس ونقدم الفكرة عينها على انها مفيدة هنا ومضرة هناك، سهلة هنا وصعبة هناك، مقبولة هنا ومرفوضة هناك، ديموقراطية هنا وإلغائية هناك".


وختم: "في مقاربة النسبية كفرصة، نفتح لكل القوى السياسية المشاركة، لا سيما المجموعات الصغيرة. وإرادة المشاركة التي جسدتها القوى السياسية في البلد في بداية هذا العهد، نأمل ان تثمر قريبا توافقا على قانون انتخابي عصري يضع البلد فعلا على طريق المستقبل الواعد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم