السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سعيٌ إلى تفعيل القوة المشتركة في عين الحلوة... رصاصة أصابت قدم مسؤول فلسطيني

صيدا- احمد منتش
سعيٌ إلى تفعيل القوة المشتركة في عين الحلوة... رصاصة أصابت قدم مسؤول فلسطيني
سعيٌ إلى تفعيل القوة المشتركة في عين الحلوة... رصاصة أصابت قدم مسؤول فلسطيني
A+ A-

باشرت اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا في لبنان، العمل على تفعيل دور القوة الامنية الفلسطينية المشتركة في مخيم #عين_الحلوة في صيدا، من اجل تحصين الامن والاستقرار ومواجهة المخلّين بالامن ومنع اي توتّر داخل المخيم ومحيطه.


وعقدت اللجنة اجتماعا في مقر الجبهة الديموقراطية في عين الحلوة، برئاسة مسؤول قوات الامن الوطني الفلسطيني صبحي ابو عرب وحضوره، واعضاء اللجنة من ممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى الاسلامية.


وافادت مصادر اللجنة، أنّ اللقاء اكتسب اهمية بعد موافقة الجيش اللبناني على غالبية بنود الورقة الامنية التي قدمتها اللجنة بتكليف من القيادة السياسية الى قيادة الجيش قبل ايام.


واضافت المصادر، أنّه "انطلاقا من توافق كل القوى والفصائل الفلسطينية، وكل المرجعيات اللبنانية على ضرورة تحصين الوضع الامني داخل عين الحلوة وأهميته، قرر المجتمعون بدء العمل في تفعيل القوة المشتركة في المخيم، من خلال اعادة هيكليتها بما يتناسب مع دورها الجديد، ورفع عديدها ومنحها الغطاء السياسي والامني والقانوني، بما يمكنها من فرض الهدوء وملاحقة وتوقيف اي مخل بالامن داخل المخيم ومحيطه".


وافيد ان اللجنة العليا ستلتقي من جديد مدير فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد الركن خضر حمود في ثكنة محمد زغيب في صيدا، لمتابعة البحث في موضوع الورقة الامنية، وتفعيل دور القوة المشتركة.


وفي حادث أمني جديد يستهدف مسؤولين في منظمة التحرير الفلسطينية وقوات الامن الوطني، تعرّض قبل منتصف ليل السبت – الاحد مسؤول الادارة في جهاز قوات الامن الوطني الفلسطيني سليم شحادة لهجوم من مجهولين في حي البركسات عند الطرف الشمالي للمخيم، حيث مقر عمله، لاعتداء وحشي بالضرب بآلات حادة، واطلاق رصاصة اصابت قدمه. وتمكّن المهاجمون من الفرار، فيما نقل شحادة الى مستشفى الهمشري، وباشرت القوة المشتركة تحقيقاتها لمعرفة المهاجمين والعمل على توقيفهم.


ويأتي الحادث بعد أيام على محاولة اغتيال المسؤول الامني في السفارة الفلسطينية في بيروت اسماعيل شروف، الذي تعرّض لإطلاق نار خلال زيارته احد اصدقائه في صيدا قرب فروع الجامعة اللبنانية ومصرف لبنان.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم