السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

صندوق النقد: التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة يفوق المتوقع

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

شهد الاقتصاد الاميركي في الفصل الثاني من العام تباطؤا في النشاط "فاق ما كان متوقعا"، بحسب تقرير لصندوق النقد الدولي. وقال هذا التقرير ان "المؤشرات الاخيرة تدعو الى توقع تباطؤ في النشاط الاقتصادي يفوق ما كان متوقعا في الفصل الثاني". ولفت خبراء صندوق النقد الدولي في تقييمهم السنوي للاقتصاد الاميركي الى ان "ذلك يعكس ضعفا في تراكم المخزونات وفي الصادرات اضافة الى نمو اكثر ضعفا في حركة الطلب الخاص كما تدل مبيعات التجزئة في حزيران/يونيو".


وفي الفصل الاول، ارتفع اجمالي الناتج الداخلي في الولايات المتحدة بنسبة 1,8 في المئة، في تقديرات دلت التوقعات الجديدة بشانها على تراجعها بشكل كبير بعد التقديرات الاولى الاكثر تفاؤلا.
وبالنسبة الى مجمل العام، فان صندوق النقد الدولي الذي يصف النهوض الاقتصادي في الولايات المتحدة بانه "فاتر"، "اكد تقديراته الاخيرة بشان نمو من 1,7 بالمئة، في تقييم اكثر ضعفا من تقييم البنك المركزي الاميركي (بين 2,3 في المئة و2,6 في المئة). وسيتسارع النمو الاميركي في 2014 ليصل الى 2,7 في المئة.
وكرر صندوق النقد الدولي القول ان الاقتطاعات من الموازنة التي فرضها الكونغرس "سريعة جدا". وادى خفض العجز "ليس الى اضعاف النمو على المدى القصير وحسب، لكنه قد يزيد ايضا من ضعف النمو على المدى المتوسط"، بحسب تقرير صندوق النقد. واضاف الصندوق ان الخفض الالزامي للعجز كلف النمو نصف نقطة مئوية هذه السنة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم