السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"اهدنيات" تنطلق بقوة ... في اب

A+ A-

صيف اهدن الذي كان ينطلق بقوة منذ نهاية حزيران من كل عام، او مطلع تموز، تأخر هذه السنة، وتبدو اكثرية الحجوزات في الفنادق ومكاتب السفر متروكة، لشهر آب.
وتشهد السياحة البيئية والدينية في تلك المنطقة، استقطابا للسياح. وفي مطلع آب المقبل سيقيم الصليب الاحمر اللبناني حفله السنوي ويحل على فرع زغرتا - الزاوية في هذا اللقاء الفرسان الاربعة .
اما في الحركة الثقافية فتستعد "حركة الشباب" لاقامة معرضها السنوي المتضمن تحية للمخرج الراحل يعقوب الشدراوي وتواقيع لعدد من الكتب.
وتتكثف ايضا اجتماعات اللجان الاهلية والمحلية مع رعية اهدن - زغرتا ومؤسسة يوسف بك كرم تحضيرا لاحتفال كبير في نهاية الصيف لاعادة جثمان يوسف بك كرم الى كنيسة مار جرجس - اهدن بعد الانتهاء من اعادة تحنيطه.
وعلى صعيد محمية حرج اهدن، فلم تشكل لجنتها الجديدة بعد انتهاء الولاية السابقة منذ اشهر، ولم يتم تدشين المقر الجديد التابع لها عند مدخل نبع جوعيت والممول من الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع اتحاد بلديات زغرتا – الزاوية، لكن فريق العمل في المحمية يتابع حركة الزائرين للحرج من مختلف انحاء العالم كما اتضح من زيارة فريق اعلامي تابع "للواشنطن بوست " الذي اتى بهدف اعداد تحقيقات عن محمية اهدن، ويتابع فريق العمل اللمسات الاخيرة على انجاز اللوحات الارشادية الجديدة داخل غابات محمية اهدن المتعددة مع الخرائط.
وتقول مديرة محمية حرج اهدن سندرا كوسا ان "تقديرا كبيرا لدور المحمية في السياحة البيئية لمسته من المجتمع الاهلي"، لافتة الى ان "موسم الزوار يتحسن بشكل ملحوظ لا سيما ايام الاحاد".
ويكشف رئيس بلدية زغرتا - اهدن توفيق معوض ان "الموسم السياحي سيكون زاهرا وزاخرا مع بدء اهدنيات وما تضمنه من مواعيد مثل ليالي دميس روسوس وفرقة البالية الروسية وحفلة قيصرالغناء العربي كاظم الساهر وسواها".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم