حوري لـ"النهار": نثق بالصيغة التي يخرجها رئيس الجمهورية

26 تموز 2013 | 11:50

خاص - "النهار"


وسط المخرج الذي تردد عن صيغة ستبصر النور قبل 1 اب المقبل، لمعالجة مسألة التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، يكشف عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري لـ"النهار" ان " الكتلة لديها ملء الثقة بحكمة الرئيس ميشال سليمان في هذا المجال".
وكما بات معلوما فان الصيغة ستكون وفق المادة 55 من قانون الدفاع، وهي تتركز على كون رئيس الجمهورية هو القائد الاعلى للقوات المسلحة، وبالتالي، سيصدر كتابا يقضي "بتأجيل تسريح" قهوجي لستة اشهر ولمرة واحدة فقط، على ان يوقع الكتاب ايضا الرئيس نجيب ميقاتي ووزير الدفاع فايز غصن.
وفي ظل معارضة " تكتل التغيير والاصلاح" لهذه الصيغة، وقبول معظم الاطراف الاخرين، يعبرّ حوري عن موقف "المستقبل" بالقول: " اليوم، هناك مشكلة في انعقاد مجلس النواب، وكنا نتمنى ان تسير قضية التمديد داخل المجلس، ومن خلال اقتراح القانون، الا ان هذا الواقع لن يحظى اليوم بالغالبية، بسبب المشكلة الحالية، ولكون الفراغ يعتبر موضوع خطيرا، فلا حل الا بالمخرج الذي يؤديه الرئيس سليمان، وبالصيغة التي سيصدرها".
ويتابع: " نحن لن نتوقف عند بعض التفاصيل، لان الاهم في هذا الموضوع، هو المبدأ ومعالجة الفراغ الامني".
ويشير الى ان " موقف الكتلة لا يزال هو نفسه بالنسبة الى جدول الاعمال الذي يفترض ان يتضمن اقتراحات القوانين الضرورية والعاجلة فقط، وعبر فتح دورة استثنائية، لكوننا في ظل حكومة تصريف اعمال. لذلك، نحن لا نزال على الموقف عينه من الجلسة العامة يوم الاثنين المقبل، اي اننا سنقاطعها".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard