زورقان محملان بـ2861 كلغ من الكوكايين... ثلاث عمليات في المحيط الهادئ

26 كانون الثاني 2017 | 11:43

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

ضبطت اربعة اطنان تقريبا من الكوكايين الموجه الى الولايات المتحدة خلال ثلاث عمليات نفذت في مياه المكسيك وكوستاريكا والسلفادور الاقليمية، في المحيط الهادئ، على ما اعلنت الشرطة الكولومبية.

وتمت العملية الاكبر بعد اعتراض "زورقين سريعين كانا محملين بـ2861 كيلوغراما من الكوكايين"، على ما اوضحت الشرطة في بيان مشيرة الى ان "مكسيكيين اثنين وثلاثة اكوادوريين اوقفوا خلال العلمية" التي نفذت بالتعاون مع شرطة انتربول.

وكانت المخدرات عائدة الى شبكة تجار مخدرات من كولومبيا والاكوادور وغواتيمالا والمكسيك يعملون في مقاطعات كولومبية تقع عند الحدود مع الاكوادور، على ما افاد المصدر نفسه.

وجرت عملية ثانية بالتعاون مع الوكالة الاميركية لمكافحة المخدرات وخفر السواحل في كوستاريكا، وسمحت بضبط "756 كيلوغراما من الكوكايين في زورق" وبتوقيف كولومبيين اثنين واكوادوري.

واشارت الشرطة الكولومبية الى ان 382 كيلوغراما من الكوكايين ضبطت على بعد 754 كيلومترا من سواحل السلفادور خلال عملية ثالثة تمت مع الوكالة الاميركية ايضا. وكانت السلطات في السلفادور اعلنت عن عملية الضبط هذه الاثنين مقدرة قيمتها بـ9,5 ملايين دولار.
ولم يكشف عن التواريخ المحددة لهذه العلميات.

وتعتبر كولومبيا المنتج الاول عالميا لاوراق الكوكا التي تشكل اساس الكوكايين مع 96 الف هكتار مزروع بها. وهي ايضا اول منتج لهذه المخدرات مع 646 طنا في العام 2015 وفق الارقام الاخيرة للامم المتحدة.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard