جلسة مجلس الوزراء بدأت في بعبدا... وعلى جدول اعمالها 62 بندا

25 كانون الثاني 2017 | 12:22

التأم مجلس الوزراء في جلسته العادية في قصر بعبدا عند الساعة الحادية عشرة وعشرون دقيقة من قبل ظهر اليوم برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء. وعلم ان الرئيس عون عرض الوضع الامني في البقاع، ولا سيما تجدد عمليات الخطف للمواطنين في عدد من المناطق وشدد على الاجهزة الامنية تنفيذ الاجراءات الكاملة التي تمنع تكرار مثل هذه الحوادث وتضبط الوضع نهائياً وطلب الى الوزراء المعنيين إصدار تعليمات في هذا الخصوص الى الاجهزة الامنية للتنسيق الشامل والكامل فيما بينها لمنع اي إساءة الى الاستقرا والامن في المنطقة.
اما الحريري فتحدث مثنياً على عمل القوى الامنية والتنسيق الكامل فيما بينها، وقال: ان حكومتنا وهي حكومة استعادة الثقة ان تتساهل في كل ما يؤثر على الاستقرار في البلاد مؤكداً ضرورة التفاف جميع اللبنانيين حول دولتهم ودعم اجهزتهم الامنية كما طالب بضرورة تشديد الأحكام القضائية في حق مرتكبي جرائم الخطف. 

وبحث مجلس الوزراء في جدول اعمال من 62 بندا ابرزها:

- مشروع قانون يرمي إلى ابرام اتفاقية قرض لدعم المرحلة الثانية من مبادرة توفير التعليم لجميع الأطفال بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي - المؤسسة الدولية للتنمية International development agency-ida.

- عرض وزارة الطاقة والمياه لتوصية أداة قطاع البترول المتعلقة بإجراءات استكمال دورة التراخيص الأولى في المياه البحرية التي أطلقها مجلس الوزراء بموجب قراره رقم 41 تاريخ 27/12/2012.

- عرض وزارة الطاقة والمياه موضوع انضمام لبنان إلى مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية.

- طلب وزارة التربية والتعليم العالي الإجازة للمديرية العامة للتربية عقد صفقات بالتراضي لتأمين المطبوعات اللازمة لتأمين حسن سير العمل في الإدارة وخصوصاالمطبوعات التي تتعلق بالامتحانات الرسمية.

- طلب وزارة الاشغال العامة والنقل الموافقة على تأمين اعتماد بقيمة 42.405.731.000 ل.ل لزوم تلزيم الأعمال والتجهيزات الأمنية والتقنية المطلوبة لمطار رفيق الحريري الدولي - بيروت.

- طلب وزير الدولة لشؤون المرأة الموافقة على نقل اعتماد بقيمة 602.000.000 ل.ل من احتياطي الموازنة العامة إلى موازنة رئاسة مجلس الوزراء لعام 2017 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية (مساهمة لتغطية للنفقات التشغيلية اللازمة لتمكين وزير الدولة لشؤون المرأة من ممارسة المهام المكلف بها).

- مشروع مرسوم يرمي الى تعديل الفقرة الرابعة في البند أولاً من المادة الرابعة من المرسوم رقم 11244 تاريخ 25/10/2003 (تحديد مهام وملاك هيئة إدارة السير والآليات والمركبات...) والجدولين رقم (1) ورقم (8) الملحقين به.

- طلب وزارة الزراعة الموافقة على استخدام أجراء دائمين لصالح مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية.

- طلب وزارة الداخلية والبلديات تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 13 تاريخ 20/10/2016 المتعلق بالموافقة على تعيين 150 مفتشاً درجة ثانية متمرناً اختصاص معلوماتية لصالح المديرية العامة للأمن العام عن العام 2017 وذلك لجهة زيادة العدد المقرّر تعيينه.

- الترخيص وتحديد الترخيص لمؤسسات إعلامية وبالتفرغ عن أسهم لنحو 34 مؤسسة من الفئتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى هبات وسفر.

سبق التئام الجلسة خلوة بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بحث في خلالها الاوضاع العامة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard