الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"أن بي آي": ميامي يفرمل ووريرز وسقوط كليفلاند

المصدر: (أ ف ب)
"أن بي آي": ميامي يفرمل ووريرز وسقوط كليفلاند
"أن بي آي": ميامي يفرمل ووريرز وسقوط كليفلاند
A+ A-

توقفت سلسلة الانتصارات المتتالية لغولدن ستايت ووريرز عند سبعة، بخسارته امام ميامي هيت 102-105 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الاثنين، بينما سقط حامل اللقب كليفلاند كافالييرز امام نيو اورليانز بيليكنز 122-124 رغم تسجيل كايري ايرفينغ 49 نقطة.
على ملعب اميركان ايرلاينز ارينا، قاد ديون وايتزر ميامي لاسقاط ضيفه غولدن ستايت وصيف بطل الموسم الماضي، بتسجيله ثلاثية الفوز قبل نهاية اللقاء بـ 0,6 ثانية، لينهي اللقاء مسجلا 33 نقطة.


وبدا ميامي متجها لتحقيق فوز سهل على صاحب افضل سجل في الدوري هذا الموسم، اذ تقدم بفارق 10 نقاط في الدقائق الاخيرة. الا ان لاعبي المدرب ستيف كير قلصوا الفارق وأدركوا التعادل 102-102 قبل النهاية بـ 7,11 ثوان، بسلة استعراضية من كيفن دورانت.
الا ان وايترز سجل ثلاثية قاتلة منحت فريقه الفوز الخامس عشر في 45 مباراة.


ونجح وايترز (25 عاما) الذي بدأ مشواره في الدوري عام 2012 مع كليفلاند كافالييرز ثم انتقل في 2015 الى اوكلاهوما سيتي ثاندر قبل ان يحل الصيف الماضي في ميامي، في 13 من محاولاته الـ20، بينها 6 من 8 محاولات من خارج القوس.
وساهم السلوفيني غوران دراغيتش في الفوز الذي حققه فريق المدرب ايريك سبويلسترا، مع 19 نقطة و4 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
ولدى غولدن ستايت، تجاوز الثلاثي دورانت وستيفن كوري وكلاي طومسون حاجز العشرين نقطة، اذ سجل الاول 27 نقطة مع 6 متابعات، والثاني 21 مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، والثالث 22 مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
وعلى رغم ذلك، تلقى حامل اللقب هزيمته السابعة في 45 مباراة.


وعلى ملعب سموثي كينغ سنتر، لم يكن وضع كليفلاند افضل من وصيفه، اذ سقط امام مضيفه نيو اورليانز 122-124 رغم تسجيل ايرفينغ 35 من نقاطه الـ49 في الشوط الثاني، دون ان يجنب ذلك فريق المدرب تايرون لو هزيمته الخامسة في مبارياته السبع الاخيرة.
واستحق نيو اورليانز فوزه الثامن عشر هذا الموسم اذ كان متقدما على ضيفه بفارق 22 نقطة في اواخر الشوط الاول رغم غياب نجمه انطوني ديفيس للاصابة.


وناب تيرينس جونز عن ديفيس وتألق بتسجيله 36 نقطة مع 11 متابعة، واعترض محاولة استعراضية لليبرون جيمس في الثواني الاخيرة، ما منح فريقه دفعا معنويا لاسيما ان كليفلاند عاد الى المنافسة بعدما تخلف بفارق 22 نقطة، الا انه قلص الفارق الى ثلاث نقاط مرتين في المراحل الحاسمة من المباراة، احداهما قبل النهاية بـ 21 ثانية اثر تسجيل ايرفينغ ثلاثيته الثامنة.


الا ان نيو اورليانز حافظ على رباطة جأشه وتمكن من الحفاظ على الفارق وزيادته الى خمس نقاط، قبل ان يختتم كليفلاند اللقاء بسلة ثلاثية من كيفن لوف في الثانية الاخيرة، كانت الخامسة عشرة لفريقه.


ولم يكن جونز اللاعب الوحيد الذي تألق في صفوف اصحاب الارض، اذ برز ايضا جرو هوليداي بتسجيله 33 نقطة مع 6 متابعات و10 تمريرات حاسمة.
اما لدى ناحية كليفلاند، فبرز جيمس ولوف الى جانب ايرفينغ، بعدما سجل الاول 26 نقطة مع 10 متابعات و12 تمريرة حاسمة واضاف الثاني 22 نقطة مع 16 متابعة و6 تمريرات حاسمة لكن ذلك لم يحل دون الهزيمة الثالثة عشرة لحامل اللقب من اصل 43 مباراة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم