تعيين مايك بومبيو أُقرَّ... لقد أصبح رئيساً لـ"سي آي ايه"

24 كانون الثاني 2017 | 07:55

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

ثبت مجلس الشيوخ الاميركي رسميا تعيين مايك بومبيو مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه)، بينما سيتم اقرار تعيين مرشح الرئيس دونالد #ترامب لمنصب وزير الخارجية قريبا.

والنائب الجمهوري مايك بومبيو هو ثالث عضو في ادارة ترامب يوافق الكونغرس على تعيينه.

واقر مجلس الشيوخ باغلبية 66 صوتا مقابل 32 تعيين بومبيو (55 عاما)، معتمدا على دعم كبير من الخصوم الديموقراطيين.
وقال رئيس مجلس النواب بول راين ان بومبيو "سيكون مديرا ممتازا لوكالة الاستخبارات المركزية".

ويعترف عدد كبير من الديموقراطيين لبومبيو بمعرفته الواسعة في قضايا الاستخبارات وخصوصا في مجال الامن المعلوماتي.
وقالت نائبة رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الديموقراطية داين فينستين ان بومبيو "تعهد باحترام القانون في ما يتعلق بالتعذيب ووعد بتقديم تحليل موضوعي لمدى احترام ايران للاتفاق النووي".

في الوقت نفسه، وافقت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاثنين على تعيين ريكس تيلرسون الرئيس السابق لمجموعة "ايكسون-موبيل" النفطية، وزيرا للخارجية. ويفترض ان يصوت اعذاء المجلس على هذا التعيين في في موعد لم يحدد بعد.

واقرت اللجنة هذا التعيين بعد اقناع عدد من الاعضاء المحافظين بينهم جون ماكين ومارك روبيو اللذين اشارا الى علاقات تيلرسون السابقة مع سلطات روسيا حيث تملك المجموعة النفطية العملاقة مصالح كبيرة.

كما اشارا الى رفض تيلرسون خلال جلسة الاستماع له في مجلس الشيوخ اتهام الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين بارتكاب جريمة حرب في سوريا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard