الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اليوم الاول من محادثات استانا: مناقشات "مطوّلة"... ولا تقدم

المصدر: أ ف ب
اليوم الاول من محادثات استانا: مناقشات "مطوّلة"... ولا تقدم
اليوم الاول من محادثات استانا: مناقشات "مطوّلة"... ولا تقدم
A+ A-

 


انتهى اليوم الاول من المحادثات بين وفدي الحكومة السورية والفصائل المعارضة في #استانا مساء، من دون احراز تقدم واضح، وفقا لمصادر الوفدين.


وقال مصدر مقرب من الوفد الحكومي: "انتهت اجتماعات وفدنا". كذلك، قال المتحدث باسم الفصائل يحيى العريضي ان المحادثات انتهت بالنسبة الى اليوم الاول. واضاف: "لم يعد هناك مزيد من الاجتماعات لهذا اليوم، لكن كلا الجانبين يعملان على القضايا المتعلقة بتعزيز وقف إطلاق النار" الذي تم التوصل اليه في 30 كانون الاول.


وقد اجرى اليوم وفد الفصائل محادثات، خصوصا مع الاتراك، الجهة الراعية لهم، وايضا مع #الروس حلفاء دمشق، والامم المتحدة. وكشف العريضي ان هذه المحادثات كانت "مطولة ومثمرة"، مشيرا الى مناقشات "معمقة" مع مبعوث موسكو حول "المشاكل السياسية" في سوريا.


وقرر الوفد المعارض في اللحظة الاخيرة عدم التحدث مباشرة مع وفد الحكومة السورية، رغم ان الجميع جلسوا حول طاولة واحدة مستديرة كبيرة في فندق ريكسوس في أستانا.


واكد العريضي ان محادثات الثلاثاء ستكون "من خلال وساطة". وقال: "للتوصل الى وقف لاطلاق النار وسفك الدماء، وكي تنسحب القوات الاجنبية والميليشيات من الاراضي السورية (...) سنفعل كل ما يتطلبه الامر. ومن الممكن القيام بذلك".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم