ثلوج على 500 متر والحرارة 5 تحت الصفر... منخفض جوّي قريب هذه تفاصيله!

23 كانون الثاني 2017 | 16:09

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(الأرشيف).

يستعد لبنان لاستقبال منخفض جوي شديد البرودة نهاية الأسبوع، ولا يزال بلا اسم في انتظار اجتماع مصلحة الأرصاد الجوية اليوم، لكن رئيس دائرة التقديرات في المصلحة المهندس عبد الرحمن زواوي كشف لـ"النهار" عن تفاصيل المنخفض الذي سيستمر ثلاثة أيام ويبدأ بعد ظهر الخميس وينتهي صباح الأحد، ولا يمكن إطلاق اسم "عاصفة" عليه "لأننا لن نشهد رياحاً".

ويقول زواوي: "تتخلل المنخفض أمطار وثلوج على ارتفاع 1400 متر في المرحلة الأولى أي ما بين ليل الخميس وصباح الجمعة، بعدها تنخفض الحرارة وتصل في ضهر البيدر الى نحو 5 تحت الصفر (5-)، وحينها تتساقط الثلوج على ارتفاع 600 و700 متر"، ويلفت إلى أنّ "صباح الأحد سيكون الأكثر برودة، حينها سيتحول الهواء من جنوبي غربي إلى شمالي شمالي غربي، وينحسر المنخفض الجوي لكن تبقى الحرارة منخفضة ويخفّ تساقط الثلوج والأمطار، وتدفع شدة البرودة إلى تساقط ثلوج على ارتفاع 500 متر وما فوق، ولفترة قصيرة، وستشهد أيضاً صباح الأحد تكوّن الجليد".

كالعادة يطمئن زواوي اللبنانيين، لكن في الوقت عينه "لا بد من الحذر على الطرق، خصوصا ليل السبت وصباح الأحد، والانتباه في المناطق الجبلية حيث تتساقط الثلوج، وقد تقطع الطرق، أما حركة الملاحة الجوية فلن تتأثر ابداً". ويضيف: "سنشهد كالعادة غزارة أمطار وسيولاً في المناطق الداخلية، ونحذر دائما السائقين من الجليد والضباب، وإذا لمسوا غزارة للامطار، وتكون عادة لنصف ساعة، فيفضل الوقوف جانباً في انتظار انتهائها".

أما عن الحراراة في العاصمة بيروت، "فهي ستبلغ الأربعاء حداً اقصى 22 درجة، ثم تبدأ بالانخفاض تدريجاً، وقد تصل الأحد صباحاً إلى نحو 4 درجات حداً أدنى و10 حداً أقصى، ومن الاثنين تعود إلى الارتفاع".

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني