عدد رواد الانترنت في الصين... الاعلى في العالم: اليكم العدد

25 كانون الثاني 2017 | 12:07

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بلغ عدد رواد الانترنت في الصين وهو الاعلى في العالم، 731 مليون شخص في نهاية كانون الاول اي ما يوازي عدد سكان القارة الاوروبية على ما اعلنت السلطات.
وبات 53,2 % من سكان الصين البالغ عددهم 1,37 مليار نسمة، يعتبرون من رواد الانترنت على ما جاء في بيان لمركز الاعلام حول الانترنت وهو هيئة حكومية.
وزاد عدد رواد الانترنت في الصين تاليا 43 مليونا في غضون سنة (+6,2 %) بحسب المركز اي ما يوازي تقريبا عدد سكان اسبانيا.
وتمنع بكين الوصول الى عدة مواقع انترنت اجنبية منها "فايسبوك" و"إنستغرام" و"غوغل" و "يوتيوب" و ديليموشن" فضلا عن "تويتر" ومواقع اخبارية اخرى. وتخضع المحتويات المنشورة من قبل وسائل الاعلام الصينية وشبكات التواصل الاجتماعي لمراقبة لصيقة. الا ان سرعة النشر وكمية المعلومات واستخدام برمجيات معينة تسمح احيانا بالالتفاف على الرقابة.
وتعول الصين على الانترنت والشركات الناشئة والارتفاع الكبير في التجارة الالكترونية لتنشيط نموها الاقتصادي اذ ان محركات الاقتصاد التقليدية من صادرات وصناعات ثقيلة وغيرها باتت تعاني من التباطؤ. واطلقت بكين خطة طموحة (انترنت بلاس) لتحفيز استخدام الانترنت وتنمية التكنولوجيات الجديدة.
وفي المجموع قام 67,5 % من رواد الانترنت الصينيين (469 مليونا) بعمليات شراء عبر هاتفهم النقال في مقابل 57,7 % في العام 2015 بحسب المركز.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard