أيرولت إلى السعودية... سيواصل الحوار الذي تقيمه باريس مع الرياض

20 كانون الثاني 2017 | 20:05

المصدر: باريس - "النهار"

  • المصدر: باريس - "النهار"

(أ ف ب).

يزور وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت المملكة العربية #السعودية في 23 و24 كانون الثاني الجاري، وسيؤكد خلال الزيارة الشراكة الاستراتجية التي تربط بين فرنسا والسعودية، وسيواصل الحوار الذي تقيمه باريس مع الرياض.

واعلنت الخارجية الفرنسية أنّ ايرولت سيلتقي العديد من المسؤولين السعوديين، وسيستقبله #الملك_سلمان ونظيره السعودي عادل الجبير. وسيتناول ايرولت مع محاوريه القضايا الإقليمية، لا سيما الأوضاع في اليمن والعراق وسوريا وليبيا. وسيؤكد امام المسؤولين السعوديين الأولوية التي توليها فرنسا للتعاون بين البلدين في مجال محاربة الارهاب.

وسيتناول الطرفان، وفق الخارجية الفرنسية، العلاقات الاقتصادية خلال اللقاء الذي سيعقده ايرولت مع مسؤولين سعوديين من عالمي الاقتصاد والأعمال وسيجري الوزير زيارة لمشروع مترو الرياض الذي تنفذه شركة "الستوم" الفرنسية.

وسيقوم الوزير الفرنسي بزيارة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم التقنية، وسيشدد على أهمية التعاون العلمي والثقافي القائم بين البلدين.

وتأتي زيارة ايرولت الى المملكة قبل أسبوع من زيارة له مقررة لإيران حيث سيتم بحث خلالها المواضيع الإقليمية والثنائية، لا سيما الوضع في اليمن والعراق وسوريا وتريد ان تلعب باريس دور المسهّل في الصراع اليمني الداخلي وتأمل بنجاح مبادرتها كما نجحت المبادرة التسهيلية بين الرياض وطهران والتي ادت الى انتخاب الرئيس العماد ميشال عون. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard