الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البيت الأبيض: الأسد واحد من أسوأ طغاة عصره

المصدر: يو بي أي
A+ A-

رأى المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني ان الرئيس السوري بشار الأسد لن يسيطر أبداً على سوريا من جديد لأن الشعب السوري لن يسمح بذلك.


وسئل كارني خلال مؤتمر صحافي إن كانت موافقة الكونغرس على تزويد سوريا بالأسلحة قد تأخرت، فأجاب: "لا شك أن الأسد، بدعم من حزب الله وإيران، مستمر في شن اعتداء وحشي على الشعب السوري، وبسبب الدعم الذي حصل عليه من لاعبين سيئين في المنطقة، تكثف الاعتداء ولهذا من المهم أن تقدم الولايات المتحدة وحلفاءنا وشركاءنا مساعدة للمعارضة كي تقوي نفسها وتقف في وجه قوات الأسد وقوات حزب الله وإيران".


ورفض إعطاء تفاصيل عن المساعدات التي تقدمها أميركا للمعارضة السورية، لكنه أكد استمرار الدعم الأميركي لها، مشيراً إلى ان الرئيس الأميركي باراك أوباما ملتزم بزيادة المساعدة كما تقتضي الظروف.
ورداً على سؤال إن كان الأسد قد يربح، قال كارني: "الأسد لن يسيطر على سوريا من جديد، هو لن يسيطر أبداً على سوريا من جديد". وأوضح ان "موقفنا الحازم هو ان الشعب السوري لن يسمح بذلك، ولن يلتزم بالأسد كقائد لسوريا في المستقبل، ولا بد ان تكون العملية الانتقالية إلى مرحلة ما بعد الأسد وهو ما نعمل عليه مع المعارضة ومع حلفائنا وشركائنا في المنطقة للمساعدة في الوصول إلى ذاك اليوم الذي تبدأ فيه عملية انتقالية تساهم في إعادة بناء سوريا وتضع حداً للرعب وإراقة الدماء وتخلق فرصة لقيام حكومة تستجيب لرغبة الشعب السوري".


وأضاف ان "التاريخ سيذكر بشار الأسد على انه واحد من أسوأ طغاة عصره، وقد تلطخت يداه بدماء شعبه، لذا نحن نمضي في السياسة التي نتبعها ونعتقد انه من الاساسي أن نستمر في تقديم المساعدة للمعارضة وللمجلس العسكري، إضافة إلى المساعدات الإنسانية للكثير من السوريين الذين نزحوا وهم يعانون كثيراً بسبب هذا الصراع".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم