رئيس بلدية طرابلس يتفقّد مبنى مهدداً بالسقوط: الاتفاق يقضي بإجراء دراسة سريعة

17 كانون الثاني 2017 | 11:08

المصدر: طرابلس- "النهار"

  • المصدر: طرابلس- "النهار"

تفقّد رئيس بلدية #طرابلس المهندس أحمد قمر الدين، قلعة طرابلس ومحيطها، يرافقه المدير العام للاثار حسان سركيس ورئيس لجنة الهندسة في المجلس البلدي في طرابلس المهندس جميل جبلاوي.

وبعد اجتماع عقد في القلعة، تفقد قمر الدين وسركيس وجبلاوي موقع بناء غانم في باب الحديد، المهدد بالسقوط منذ سنوات، وأوضح ان "الاتفاق مع مديرية الاثار يقضي باجراء دراسة سريعة حول المبنى لاتخاذ القرار المناسب في المجلس البلدي، سواء لجهة تدعيم المبنى بسرعة نظرا لخطورته على الابنية المجاورة وعلى السلامة العامة، وبالتالي العمل على استكمال التأهيل بالتنسيق مع المديرية العامة للاثار".

واشار الى انه "ولعدم قدرة البلدية القيام بأي أشغال او ترميم او ازالة المباني المصنفة اثرية من دون موافقة مديرية الاثار التي في العادة لا توافق على اي مس بهذه المباني، قامت ورش البلدية في تشرين الاول 2015 بتدعيم المبنى، ووجهت الى اصحابه انذارات خطية بضرورة تدعيمه وترميمه، لوجود تصدع وتشققات، وبعد تعرض المبنى لانهيار جزئي العام الماضي، وجهت البلدية انذارات تأكيدية الى اصحاب المبنى لتدعيمه وترميمه".



 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard