الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مواطن لم يستحصل على اخراج قيد: "يا سامعين الصوت... هذه سجلات نفوسنا بزغرتا"

المصدر: النهار
طوني فرنجية
مواطن لم يستحصل على اخراج قيد: "يا سامعين الصوت... هذه سجلات نفوسنا بزغرتا"
مواطن لم يستحصل على اخراج قيد: "يا سامعين الصوت... هذه سجلات نفوسنا بزغرتا"
A+ A-

يعاني عدد كبير من أبناء زغرتا الزاوية من مشكلة الاستحصال على إخراج قيد فردي أو عائلي بسبب التلف شبه الكامل الذي يطال ما نسبته أكثر من ثمانين في المئة من سجلات النفوس، والتي تطال عدداً من القرى والبلدات في القضاء ما يشكل مشكلة كبيرة في القضاء.


هذه الواقعة تحدث عنها رئيس رابطة مخاتير قضاء زغرتا المختار ميلاد شاهين الذي أوضح انه "ارسل كتباً عدة الى وزارة الداخلية بنسخ هذه السجلات وبمساعدة المخاتير إذا لزم الامر لتسهيل امور المواطنين، وخصوصاً أن ما يحص الآن هو نقل اخراج قيد قديم وإعطاء جديد بدلاً منه. لكن في مثل هذه الحال غالباً ما لا يوافق رئيس قلم النفوس، ولا يوقع الإخراجات الجديدة بحجة التغييرات التي قد تكون طرأت عليها (زواج، ولادة، وفيات...). وهذا حق له لأنه لا يمكنه تحمل مثل هذه المسؤلية".


أضاف: "نأمل ان نلقى جواباً سريعاً من الداخلية وإذناً بالموافقة على النسخ، لأنه بدون ذلك كارثة. وقد ارتفعت شكاوى المواطنين من اهتراء السجلات ما يحول دون حصولهم على اخراجات قيد، الا اذا وجد موظف يتمتع بحس انساني كبير لأن السجل في بعض الدفاتر قد اصبح مثل "البازل".
" يا سامعين الصوت، هذه سجلات نفوسنا في دائرة نفوس زغرتا" صرخ د. شيبان هيكل بعدما لم يتمكن من الاستحصال على اخراج قيد له ولأسرته، وصور السجلات المهترئة".


وقال: "نرجو بحرارة وإصرار من معالي وزير الداخلية نهاد المشنوق أن "يفرج" عن السماح بنسخ هذه السجلات، أسوة بالعديد من سجلات الاقضية الأخرى. كما نرجو من كل من له كلمة مع معاليه أن يطلب منه هذا الاذن والتوقيع على كتاب رئيس رابطة المختارين، لكي يصار الى البدء بنسخها اليوم قبل الغد، رحمة بنفوس المواطنين في دائرة نفوس زغرتا .
فهل من سامع ومجيب؟


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم