ما قيمة المنزل الذي اشتراه رئيس "امازون"

13 كانون الثاني 2017 | 13:18

المصدر: أ.ف.ب

  • المصدر: أ.ف.ب

اشترى جيف بيزوس مؤسس وصاحب شركة "#آمازون" الأميركية العملاقة منزلاً بسعر 23 مليون دولار قد يكون الدارة الخاصة الأكبر في العاصمة الاميركية على ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

وقالت الصحيفة التي يملكها بيزوس إنه هو من اشترى متحف النسيج السابق في واشنطن الممتد على مساحة 2500 متر مربع مع حديقة مساحتها 650 متراً مربعاً. ويضم العقار منزلين تاريخيين استخدما على مدى عقود في اطار المتحف. 

ويعتبر جيف بيزوس من أغنى اغنياء العالم مع ثروة قدرتها مجلة "فوربز" بحوالى 70 مليار دولار. ويبدو أنه دفع نقداً. وينوي الإبقاء على مقر إقامته الرئيسي في سياتل حيث مقر "آمازون" واستخدام المنزل الجديد لدى زيارته للعاصمة مع زوجته وأولاده الاربعة ومن أجل اقامة حفلات استقبال على ما ذكرت "واشنطن بوست" نقلاً عن "شخص مطلع على عملية" الشراء.

وتقع الدارة في حي كالوراما الذي يضم الكثير من السفارات وحيث ستنتقل للاقامة عائلة الرئيس باراك #أوباما فضلاً عن ابنة الرئيس المنتخب ايفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر.

وتبلغ مساحة منزل ايفانكا ترامب 630 متراً مربعاً على ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز". ولم يعرف بعد إن كان الزوجان اشتريا المنزل أو أنهما يستأجرانه. وتقدر قيمة المنزل بـ5,5 ملايين دولار.

من جهتها ستدفع عائلة اوباما وفق ما ذكرت وسائل الإعلام، إيجاراً شهرياً قدره 22 ألف دولار لمقر إقامتها المقبل الذي يضم ثماني غرف ويقدر سعره بستة ملايين دولار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard