إليكم أغرب دور السينما حول العالم!

13 كانون الثاني 2017 | 11:40

من منّا لا يحب الذهاب إلى السينما! نقف في الصف لشراء المشروبات والفشار، نجلس في مقعد مريح، تنطفئ الأضواء ليبدأ الفيلم المنتظر. ولكن لم تعد تقتصر هذه التجربة على الجلوس في قاعة مظلمة ومشاهدة فيلم. فمع مرور الوقت، تغيّرت طريقة إنشاء دور السينما في العالم بشكل يتناسب مع راحة المشاهد، فباتت أكثر جمالا ومتعة، وفق ما ذكر موقع "مترو".
من هنا، دعونا نلقي نظرة على بعض دور السينما الجديدة الأكثر جمالا ومتعة في جميع أنحاء العالم:
1- السينما الكهربائية في لندن: يعتبر دار السينما هذا في مدينة نوتينغ هيل في لندن، واحداً من أقدم دور السينما في المملكة المتحدة. يوفّر هذا المسرح جواً رومانسياً وحميماً من خلال 65 مقعداً جلدياً مع مساند للقدمين وطاولات جانبية. أمّا في الصف الأمامي، فنجد ستة أسرة مزدوجة فاخرة. بالإضافة إلى ذلك، يحصل كل ضيف على بطانية من الكشمير.



2- مطعم ومسرح الخيال العلمي في فلوريدا: أنشىء هذا المطعم والمسرح على غرار تصميم استوديوهات هوليوود لشركة "والت ديزني" في ولاية فلوريدا. يجلس المشاهد تحت النجوم في مقاعد مصممة على شكل سيارات قديمة مكشوفة ويشاهد لقطات من أفلام الخيال العلمي أثناء تناول الطعام. كما يقدم المطعم المأكولات الأميركية التي تشمل البرغر والسندويشات والمعكرونة والسلطات.



3- مسرح الجين والحديقة الشتوية في تورنتو: يعتبر هذا المسرح وبشكل واضح واحداً من أكبر وأجمل دور السينما في العالم.



4- سينما أحواض الاستحمام: كما يدلّ اسمها، هي تجربة سينمائية أطلقت سنة 2012 وهي تجمع بين أحواض استحمام ساخنة ومشاهدة الفيلم. فيجلس المشاهد في الهواء الطلق تحت النجوم في حوض استحمام ساخن ويشاهد الفيلم. وقد أنشأ دار السينما هذا في نيويورك وإيبيزا والكثير من المدن في جميع أنحاء المملكة المتحدة كلندن وبريستول وبرمنغهام ومانشستر.



5- سينما على الصخور في كولورادو: تستضيف في كل فصل صيف مدرجات الصخور الحمر في موريسون في كولورادو مشاهدين من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة أجمل الأفلام والعروض الحية التي تعرض قبل الفيلم.



6- مسرح أورانيا الوطني للسينما في بودابست: أنشأ هذا المسرح بتصميم مذهل على طراز مدينة البندقية، وكان من المفترض أن يكون مسرحاً للحفلات الموسيقية والراقصة. أمّا اليوم، فهو مخصّص للأفلام، إلّا أنّه من الصعب التركيز على الشاشة الكبيرة أمام هذه الهندسة المعمارية الخلابة.



7- مدرجات مدينة بولا في كرواتيا: باعتبارها واحدة من أقدم المدرجات المتبقية من التاريخ، تقدم لك هذه الفسحة تجربة رائعة في الهواء الطلق فيتمتع المشاهد بالفيلم وبمشهد غروب الشمس في الوقت نفسه. أنشأت هذه المدرجات في القرن الميلادي الأول، وكانت تستخدم كحلبة للمصارعين. وبالإضافة إلى الأفلام، تحيي مدرجات مدينة بولا اليوم حفلات ومناسبات خاصة.



8- سينما الهواء الطلق في ألمانيا: تعرض هذه السينما أفلامها في الهواء الطلق ما بين شهري تموز وآب. وتمكّن هذه السينما المشاهدين بالتمتع بالهندسة الباروكية المجيدة.



9- سينما "سينيتكا" في مدريد: يقع دار السينما في مستودع كان يستخدم سابقاً كمسلخ. وبالإضافة إلى الأفلام، يعرض هذا المستودع عروضاً فنية وموسيقية راقصة، حيث تقدّم بطريقة مذهلة تحت الأضواء التي تتدفق من خلال الجدران المنسوجة.

 

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني