الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"لالا لاند" يهيمن على جوائز غولدن غلوب

المصدر: "أ ف ب"
"لالا لاند" يهيمن على جوائز غولدن غلوب
"لالا لاند" يهيمن على جوائز غولدن غلوب
A+ A-

هيمن الفيلم الغنائي الاستعراضي الاميركي "لالا لاند" على حفل توزيع جوائز #غولدن_غلوب مساء الاحد في لوس انجليس حاصدا سبع مكافآت وهو عدد قياسيا وشاقا طريقه بقوة نحو الاوسكار.
وفاز الفيلم الذي اراده داميان شازيل تحية الى عصر هوليوود الذهبي بالجوائز السبع التي كان مرشحا لها ما يعطي الفيلم زخما فيما يطلب حملته للجوائز الاعرق في السينما الاميركية اي الاوسكار، التي توزع الشهر المقبل.
وقالت بطلة الفيلم ايما ستون التي فازت بجائزة افضل ممثلة في دور كوميدي او غنائي/استعراضي "هذا فيلم للحالمين". وتقوم في الفيلم بدور ميا وهي ممثلة مبتدئة.
واضافت "اظن ان الامل والابداع هما من اهم الامور في العالم. وهذا ما يقوم عليه هذا الفيلم".
اما بطل الفيلم راين غوسلينغ الذي يؤدي دور عازف البيانو سيباستيان فقد فاز بجائزة افضل ممثل في فيلم كوميدي في حين حصد المخرج شازيل جائزتي افضل مخرج وافضل سيناريو.
وحقق الفيلم كذلك جائزة افضل موسيقى اصلية وافضل اغنية عن "سيتي اوف ستارز".
وحقق الفيلم بذلك عددا قياسيا من الجوائز. وكان الرقم القياسي لاكبر عدد من جوائز غولدن غلوب في سهرة واحدة مسجلا باسم "وان فلو اوفير ذي كوكوز نيست" (1975) و""ميدنايت اكسبرس" (1978) مع ست جوائز.
وعند تسلمه جائزته كافضل ممثل في دور كوميدي اشاد غوسلينغ بشريكة حياته ايفا منديس.
وقال "ساحول ان اشكر شخصا بطريقة مناسبة فعندما كنت اغني وارقص واعزف البيانو وامر بواحدة من اجمل تجاربي في التمثيل كانت شريكتي تربي ابنتنا فيما هي حام بالثانية وتحاول ان تساعد شقيقها في معركته ضد السرطان".


وفاز كايسي افليك بجائزة افضل ممثل في دور درامي عن دوره في فيلم "مانشستر باي ذي سي" لكينيث لونرغان. الا ان الفيلم لم يفز بجائزة افضل فيلم التي كانت من نصيب "مونلايت" لباري جينينكز.
وكان افليك وهو الشقيق الاصغر لبن افليك الاوفر حظا للفوز وقد حرص على شكر المخرج.
وقال "ليس لدي متسعا من الوقت لاقول ما ينبغي قوله بكيني. يكفي ان اقول اني احبك وانت جميل انت كنز لنا جميعا محبي الافلام والعاملين في الافلام".
وكانت جائزة افضل فيلم المكافأة الوحيدة التي نالها "مونلايت" رغم انه كان مرشحا في ست فئات.
وحصلت مفاجأة ايضا في فئة افضل ممثلة في دور درامي حيث كان يتوقع فوز ناتالي بورتمان بالجائزة عن تأديتها دور جاكي كينيدي في فيلم "جاكي".
الا ان الجائزة كانت من نصيب الفرنسية ايزابيل اوبير (63 عاما) عن تأديتها دور امرأة تتعرض للاغتصاب في فيلم "إيل" الفرنسي.
وفي مفاجأة اخرى فاز "إيل" بجائزة افضل فيلم اجنبي فيما كان الاوفر حظا للفوز "توني إردمان" الالماني-النمسوي.
وقال مخرج فيلم "إيل" بول فيرهوفن" لايزابيل اوبير "كان العمل معك رائعا ، انت رائعة. احبك احبك احبك"
وعند تسلمها الجائزة شكرت اوبير المخرح بحرارة "لانك تركتني اكون ما انا عليه".
وقالت للمصوتين على الجائزة، "شكرا لانكم جعلتموني افوز في فيلم فرنسي اخرجه هولندي، هنا في الولايات المتحدة".
واضافت "في هذه الصالة اشخاص من العالم باسره، من الصين من اميركا من اوروبا. لا تتوقعوا من السينما ان تقيم الجدران والحدود" في رسالة مباشرة الى الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الذي وعد ببناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.
وفازت فايولا ديفيس بجائزة افضل ممثلة في دور ثانوي عن "فنسيز" وهو اقتباس سينمائي لمسرحية اوغست ويلسون.


وعلى صعيد التلفزيون، فاز "ذي بيبول فيرسيس او جاي سيمبسون: اميريكن كرايم ستوري" بجائزتي افضل مسلسل قصير او فيلم تلفزيوني وافضل ممثلة لساره بولسون لتأديتها دور المدعية العامة مارسيا كلارك.
وفاز المسلسل الدرامي "ذي نايت ماناجر" بثلاث جوائز في مجال التمثيل لتوم هيدلستون وهيو لوري واوليفيا كولمان.
وحصد مسلسل "ذي كراون" الجديد من "نتفليكس" حول العائلة المالكة في بريطانيا جائزة افضل مسلسل درامي وافضل ممثلة لكلير فوي التي تقوم بدور الملكة اليزابيث الثانية في صباها.
وقالت الممثلة البريطانية البالغة 32 عاما انها تريد شكر "نساء رائعات" من بينهن الملكة التي اشادت بحكمها المستمر منذ اكثر من ستين عاما.
وقالت "اظن ان العالم سيكون افضل مع عدد اكبر من النساء في وسطه".
وفاز مسلسل "اتلانتا" من تأليف الممثل دونالد غلوفر بجائزة افضل مسلسل كوميدي. وفاز غلوفر الذي سيمثل في الجزء المقبل من سلسلة "ستار وورز" بجائزة افضل ممثل.


وكانت الانتخابات الرئاسية الاميركية حاضرة بقوة في الحفل الذي اقيم في فندق "بيفرلي هيلتون" مع كلمات تدعو الى التسامح والوحدة.
وقد توجهت اسطورة السينما الاميركية ميريل ستريب الى ترامب في خطاب مؤثر عند تسلمها جائزة عن مجمل مسيرتها.
وقالت متوجهة الى الرئيس الاميركي المنتخب "هوليوود تعج بالغرباء والاجانب . اذا طردتهم جميعا لن تتمكن من مشاهدة الا مباريات كرة القدم والفنون القتالية المختلطة وهي ليست بفن في الواقع".
اما مقدم الحفل الفكاهي جيمي فالون فوجه ايضا سهامه الى دونالد ترامب. وقال "هذا حفل غولدن غلوب وهو من الاماكن القليلة في الولايات المتحدة حيث لا زلنا نحتفي بالتصويت الشعبي" في اشارة الى ان هيلاري كلينتون هي التي فازت بالتصويت الشعبي وليس دونالد ترامب.
وللمرة الاولى بث مرور النجوم على السجادة الحمراء عبر "تويتر".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم