الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بيع 2.5 ملياري جهاز خلال 2014 \r\n

A+ A-

نشرت الشركة المتخصصة في بحوث واستشارات تكنولوجيا المعلومات،"غارتنر"، تقريرًا توقعت فيه أن يتم بيع 2.5 ملياري جهاز حول العالم خلال سنة 2014، بزيادة مقدارها 6% عن العام السابق، وتقصد الشركة بالأجهزة اللابتوبات الشخصية والمحمولة واللوحية، بالإضافة إلى الهواتف الخليوية.


وافادت الشركة الى أن 75% من هذه الأجهزة التي ستباع ستكون هواتف خليوية، وأن نظام التشغيل أندرويد من "غوغل" سيسيطر على ضعفي حصة نظام iOS من "آبل" أو ويندوز فون من "مايكروسوفت"، إذ سيصل عدد الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" والتي ستباع خلال 2014 إلى 1.9 مليار وهو ما يشكل 42% من السوق.


وذكر التقرير أنه، ورغم سيطرة "سامسونغ" على سوق الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد"، إلاّ أن "غارتنر" تتوقع أن تصل حصة "آبل" من سوق الأجهزة للسنة المقبلة إلى 14% مقارنة بـ 15% ستذهب للأجهزة العاملة بنظام "ويندوز" من "مايكروسوفت".


وبحسب التوقعات، ستنمو كل من مبيعات "آبل" ونظام أندرويد خلال السنة المقبلة 17%، في حين ستنمو مبيعات نظام "ويندوز" 10%، أما منصة "بلاك بيري"، فستبقى على الانخفاض الذي تعانيه، مع اتجاه المزيد من المستخدمين إلى منصات التشغيل الثلاث الأولى.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم