السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الصندوق الأسود الثاني وُجد... 15 جثة وأكثر من 200 "قطعة من أشلاء الضحايا"

المصدر: (أ ف ب)
الصندوق الأسود الثاني وُجد... 15 جثة وأكثر من 200 "قطعة من أشلاء الضحايا"
الصندوق الأسود الثاني وُجد... 15 جثة وأكثر من 200 "قطعة من أشلاء الضحايا"
A+ A-

اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، انه تم العثور على الصندوق الاسود الثاني للطائرة العسكرية الروسية التي تحطمت الاحد في البحر الاسود.


وقال الجيش الروسي، ان "مسجل الرحلة الثاني لطائرة التوبوليف 154 عثر عليه وانتشل" صباحاً، ما يشكل عنصرا حاسما في تحديد اسباب الكارثة التي اوقعت 92 قتيلا بينهم اكثر من 60 عضوا في جوقة الجيش الاحمر الشهيرة.


ونقلت وكالات الانباء عن الجيش قوله انه تم العثور ايضا على 15 جثة واكثر من 200 "قطعة من اشلاء جثث الضحايا" وغالبيتها نقلت الى موسكو حيث سيتم التعرف على هوياتها.


وكانت فرق البحث التي تعمل في منطقة تحطم الطائرة ليلا نهارا منذ الاحد، عثرت على الصندوق الاسود الاول صباح الثلثاء "في حالة مرضية".
وتابعت وزارة الدفاع: "منذ بدء عمليات البحث، تم العثور على 12 قطعة كبيرة و1547 من الحطام الصغير للطائرة".


وكانت الطائرة اختفت عن شاشات الرادار الاحد عند الساعة 2,27 ت غ بعد دقيقتين على اقلاعها من مطار سوتشي (جنوب) فيما كانت متجهة الى قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية في شمال غرب #سوريا، التي يستخدمها الجيش الروسي في حملة الضربات الجوية ضد فصائل المعارضة السورية.
وتستبعد السلطات حاليا فرضية الاعتداء وترجح فرضية حادث قد يكون مرتبطا بخطأ بشري او عطل فني.


واثار تحطم الطائرة صدمة كبرى وحزنا شديدا في روسيا لانها كانت تقل 64 عضوا في جوقة الجيش الاحمر التي قامت بجولات ناجحة جدا في مختلف انحاء العالم، على متنها. وكان يفترض ان يحيوا حفلة رأس السنة مع الجنود الروس المتمركزين في سوريا منذ ايلول 2015 دعما للجيش السوري.


كما كان على متن الطائرة تسعة من صحافيي التلفزيون الروسي وطبيبة اشتهرت بعملها الانساني هي اليزابيتا غلينتكا المعروفة ب "دكتور ليزا" وكانت تنقل معها ادوية للمستشفى الجامعي باللاذقية شمال غرب سوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم